منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..
منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..
منتديات سفينة الثقافة العامة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

 

 كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
أبو مهدي


الأوسمه : كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني Ss6
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني Empty
مُساهمةموضوع: كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني   كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني Icon_minitimeالسبت أكتوبر 02, 2010 6:19 am

كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني



كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني 24394


شرع مرور الرياض بالتنسيق مع مشروع ''ساهر'' في تركيب كاميرات رصد المخالفات المرورية ''السرعة'' الثابتة بشكلها الجديد، ضمن التوجه نحو تعزيز أعداد كاميرات ساهر بأشكال مختلفة لا يستطيع السائقون المخالفون تمييزها أثناء القيادة، حيث تتميز بشكل عمود في داخله كاميرا، لا يمكن تميز شكله على الرصيف. وأوضح لـ''الاقتصادية'' العميد عبد الرحمن بن عبد الله المقبل مدير مرور الرياض مدير مشروع ''ساهر'' أن الكاميرات الجديدة تأتي بشكل جديد في التصميم الخارجي لها، وتحمل تقنيات متطورة ومربوطة بمركز المعالجة ومركز المعلومات الوطني، لافتا إلى أن البداية لمشروع ساهر تمثلت في وضع الكاميرات المتنقلة ثم المتحركة والثابتة.


كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني 4ca46ede33c05


من جهة أخرى، يستخدم مشروع ''ساهر'' تقنية شبكة الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني الذي يقوم بدوره بالتحقق من المخالفات فنياً، وطلب معلومات المالك من قاعدة البيانات، ومن ثم إصدار المخالفات المتعلقة بالسرعة وقطع الإشارة بهدف تحسين مستوى السلامة المرورية، ومنع وقوع الحوادث المميتة.

ويهدف ''ساهر'' في العمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية ورفع مستوى السلامة ورفع كفاءة شبكة الطرق المتوافرة حالياً، حيث يتميز بتحقيق أفضل معايير السلامة المرورية على الطرق من خلال استخدام أحدث التقنيات المتقدمة، وتمكين العاملين من أداء أعمالهم ورفع مستوى أدائهم في مجال العمل المروري من خلال أنظمة ساهر المتكاملة التي تقوم بضبط المخالفة وإشعار المخالف بالمخالفة في أسرع وأقصر وقت ممكن، إضافة إلى مراقبة وتحسين أداء الحركة المرورية.


كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني 4ca46f36219c1


ويستخدم ''ساهر'' نوعين من الكاميرات، الأولى ثابتة تركب عند إشارات المرور، وأخرى متحركة توضع في أماكن أخرى منتقاة بحرص على الطرق الرئيسية والفرعية يتم تزويد الدوريات الأمنية بها لرصد المخالفات في تلك المناطق غير المغطاة بمراقبة الكاميرات الثابتة، وآلية ضبط المخالفة تتم وفق نظام دقيق يعتمد على التقاط صورة واضحة للوحة المركبة أثناء تحركها بسرعة عالية فوق السرعة المحددة نظاماً على مدار الساعة مع قدرة النظام على التقاط أرقام لوحات المركبات المخالفة في جميع المسارات في الوقت نفسه.




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كاميرات «ساهر» بتقنية متطورة مربوطة بمركز المعلومات الوطني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: