أبو مهدي °ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
الأوسمه : عدد الرسائل : 11986 العمل/الترفيه : Budget Specialist المزاج : Always Great نقاط : 28110 تاريخ التسجيل : 26/11/2008
| موضوع: 1500 ريال غرامة السيارة التي لا تحمل تصريحاً على مداخل مكة.. و5 آلاف لمن تضبط داخل المشاعر الأحد نوفمبر 07, 2010 1:15 am | |
| خطة مرور الحج ستنفذ على 8 محاور1500 ريال غرامة السيارة التي لا تحمل تصريحاً على مداخل مكة.. و5 آلاف لمن تضبط داخل المشاعر
| اللواء العجلان | |
أوضح مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور، الخميس 4 نوفمبر 2010، انه سيتم حجز أي مركبة لا تحمل تصريحا حتى 12/12 مع توقيع غرامة على صاحبها بقيمة 1500 ريال لمن يضبط على مداخل مكة المكرمة، و3 آلاف ريال لمن يضبط داخل مكة، و5 آلاف ريال لمن ضبط داخل المشاعر المقدسة.
وجاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء سليمان العجلان، لشرح خطة المرور في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة اثناء حج هذا العام، التي سيتم تنفيذها على 8 محاور رئيسة.
وأكد اللواء العجلان أن هذه المخالفات "ستطبق بشدة على الجميع"، مشيرا الى أن "عدد الحجاج الذين سيتم نقلهم عن طريق القطار لا يقل عن 160 ألف حاج من منى إلى مزدلفة إلى عرفات ثم العودة".
وشدد على "عدم السماح بدخول الحافلات التي تخص القطار يوم 12 ذي الحجة، وإيقافها في مواقف دقم الوبر في مزدلفة بعد رمي الجمرات"، مضيفا أن "هناك بعض التغييرات في منطقة عرفات منها الدخول إليها يوم عرفة عن طريق السيل من جهة المغمس، إذ سيكون هناك استقبال للحجيج ولأول مرة عن طريق المغمس، نظرا إلى اكتمال الطريق الدائري".
وبيّن العجلان أنه "عدد الحجاج المستفيدون من منظومة النقل الترددي نحو 760 ألف حاج"، مؤكدا عدم السماح للحافلات يوم 12 بالدخول إلى منى وإنما العودة من جسر الجمرات ثم ركوب هذه الحافلات والخروج إلى جهة جسر الملك فيصل.
وقال مساعد قائد قوات امن الحج لشؤون المرور أن الخطة المرورية في مكة المكرمة ستكون يوم 12 ذو الحجة من الساعة 11 صباحا، يصاحبها تعديل في خطة السير من جهة طريق الملك عبد العزيز، ابتداء من نفق محبس الجن إلى نهاية نفق السوق الصغير، وكذلك طريق أم القرى ابتداء من نفق السوق الصغير وميدان الشبيكة باتجاه طريق مكة حتى الدائري الثالث وطريق جبل الكعبة يبدأ من ميدان الشبيكة حتى ضلع الدائري الثاني الشمالي، وطريق إبراهيم الخليل ويبدأ من تقاطع شارع عمر بن الخطاب باتجاه ميدان الشبيكة. | |
|