ستعمل يوم الخميس من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً"الأحوال المدنية" تمدد فترة عملها اليومي حتى الخامسة مساءمددت الأحوال المدنية فترة العمل اليومي حتى الساعة الخامسة مساء بدءاً من السبت المقبل، في 60 مكتباً وإدارة للأحوال المدنية، لتقديم الخدمات المتعلقة بالسجل المدني، كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وما يتعلق بها من تجديد أو استخراج بدل فاقد أو تالف، وتعديل المهن، وتسجيل واقعات الزواج والطلاق والولادة والوفاة، وإصدار شرائح السجل المدني.
وقال وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبد الرحمن الفدا: إنه إنفاذاً للتوجيهات الكريمة وتحقيقاً لتطلعات صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو نائبه، وإنفاذاً لتوجيهات سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، بتقديم خدمات ميسرة للمواطنين في الأوقات المناسبة لهم، فإن الأحوال المدنية ستبدأ من السبت 22/ 11/ 1431هـ، في تمديد فترة العمل اليومي في 60 مكتباً وإدارة للأحوال المدنية لتقديم الخدمات المتعلقة بالسجل المدني للمواطن والمقيم.
وأوضح أن تمديد فترة العمل ستستمر حتى الساعة الخامسة مساء، من السبت إلى الأربعاء، ويوم الخميس من العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي للتيسير على المواطنين والمقيمين، ولإتاحة الفرصة لهم للاستفادة من خدمات الأحوال المدنية بعد انتهاء فترة الدوام الرسمي.
وفيما يلي الفروع والمكاتب التي ستطبق الخدمة:
منطقة الرياض:فرع الأحوال المدنية بمنطقة الرياض - شارع الوشم (رجال، ونساء).
مكتب الأحوال المدنية بالدرعية (رجال، ونساء).
مكتب الأحوال المدنية بحي المروج (رجال، ونساء).
مكتب الأحوال المدنية بمدينة الرياض (مكتب المواليد بحي الناصرية).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة القويعية.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الدوادمي.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الخرج.
منطقة مكة المكرمة:فرع الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة/ جدة في حي الصفاء (رجال، ونساء).
مكتب الأحوال المدنية بجدة (مكتب المواليد بحي النسيم).
مكتب الأحوال المدنية بسوق الأندلس التجاري (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمكة المكرمة (رجال، ونساء).
مكتب الأحوال المدنية بمكة المكرمة (مكتب المواليد).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الطائف (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الليث.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة رابغ.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة القنفذة.
والفروع والمكاتب التي ستطبق الخدمة، هي كالتالي:
بالمنطقة الشرقية:فرع الأحوال المدنية بالمنطقة الشرقية/ الدمام (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الأحساء (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الخبر.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة القطيف.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الجبيل.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الخفجي.
منطقة عسير:فرع الأحوال المدنية بمنطقة عسير/ أبها (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة خميس مشيط.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة سراة عبيدة.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة بيشة.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة محايل عسير.
منطقة المدينة المنورة:فرع الأحوال المدنية بمنطقة المدينة المنورة (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة ينبع.
منطقة القصيم:فرع الأحوال المدنية بمنطقة القصيم/ بريدة (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة عنيزة.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة الرس.
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة البكيرية.
منطقة تبوك:فرع الأحوال المدنية بمنطقة تبوك (رجال، ونساء).
منطقة الباحة:فرع الأحوال المدنية بمنطقة الباحة (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة قلوة.
منطقة جازان:فرع الأحوال المدنية بمنطقة جازان (رجال، ونساء).
إدارة الأحوال المدنية بمحافظة صبياء.
منطقة حائل:فرع الأحوال المدنية بمنطقة حائل (رجال، ونساء).
منطقة نجران:فرع الأحوال المدنية بمنطقة نجران.
منطقة الجوف:فرع الأحوال المدنية بمنطقة الجوف (رجال، ونساء).
منطقة الحدود الشمالية:فرع الأحوال المدنية بمنطقة الحدود الشمالية/ عرعر (رجال، ونساء).