منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..
منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..
منتديات سفينة الثقافة العامة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

 

 عشري في رد شديد اللهجة على رئيس وزراء تايلاند:"معلوماتي ليست ملفقة"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
أبو مهدي


الأوسمه : عشري في رد شديد اللهجة على رئيس وزراء تايلاند:"معلوماتي ليست ملفقة" Ss6
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

عشري في رد شديد اللهجة على رئيس وزراء تايلاند:"معلوماتي ليست ملفقة" Empty
مُساهمةموضوع: عشري في رد شديد اللهجة على رئيس وزراء تايلاند:"معلوماتي ليست ملفقة"   عشري في رد شديد اللهجة على رئيس وزراء تايلاند:"معلوماتي ليست ملفقة" Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 22, 2010 9:20 am

أكد أن مهمته الأساسية حل لغز مقتل "الرويلي" والدبلوماسيين السعوديين

عشري في رد شديد اللهجة على رئيس وزراء تايلاند:"معلوماتي ليست ملفقة"





عشري في رد شديد اللهجة على رئيس وزراء تايلاند:"معلوماتي ليست ملفقة" Get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news96135680




في بيان شديد اللهجة أعلن القائم بالأعمال في سفارة المملكة في تايلاند نبيل عشري، أمس، أنه حصل على المعلومات الصحيحة، وليست "المشوهة أو الملفقة"، فيما يتعلق بترقية جنرال في الشرطة إلى منصب قيادي رفيع، رغم أنه متهم باختطاف وقتل رجل أعمال سعودي قبل 20 عاماً، لكن السعودية لم تتلق حتى الآن أي إيضاحات رسمية حول هذا التعيين. وأكد عشري أن مهمته الأساسية في تايلاند متابعة ما يقوم به المسؤولون هناك في سبيل حل اللغز المعلق لجرائم قتل مواطنين سعوديين، والتفاوض من أجل تفادى المزيد من التوتر بين البلدَيْن. وأصر عشري في بيانه على أن جهوداً مناوئة تُبذل من أجل تعقيد الموقف فيما يخص القضية.

وقالت صحيفة "بانكوك بوست" التايلاندية إن بيان عشري يأتي بعد يوم واحد فقط من بيان رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجا جيفا، أمس الأول السبت، عقب مقابلة عشري، الذي أشار فيه فيجا جيفا إلى عدم حصول عشري على المعلومات الكافية، وأن ما تلقاه من معلومات كان "ملفقاً ومشوهاً". وأصر فيجا جيفا على أن ترقية الجنرال سموكيد بوناثوم كانت سليمة فيما يتعلق بالإجراءات؛ حيث جاءت بناء على عفو من ملك تايلاند عام 2007.


ونقلت الصحيفة التايلاندية عن بيان عشري قوله إن مهمته الأساسية في تايلاند متابعة ما يقوم به المسؤولون التايلانديون في سبيل حل اللغز المعلق لجرائم قتل مواطنين سعوديين، وأنه حصل على المعلومات كافة فيما يتعلق بترقية الجنرال سموكيد بوناثوم من مدير شرطة إحدى مناطق بانكوك إلى مساعد مدير الشرطة الوطنية، وهو أحد المتهمين باختطاف وقتل رجل الأعمال السعودي محمد الرويلي. وقال عشري في بيانه: "حصلت على المعلومات الصحيحة كافة، وليست المشوهة أو الملفقة"، في رد على ما جاء في بيان رئيس الوزراء التايلاندي ابهيسيت فيجا جيفا.


وحول السياسة السعودية التي ترفض التدخل في شؤون تايلاند الداخلية أكد عشري أن مهمته التفاوض مع حكومة تايلاند من أجل تفادي المزيد من التوتر وتعقيد العلاقات بأكثر مما يرغب الطرفان. وقال عشري: "ومع ذلك فإنني أعترض بقوة على التصريحات العلنية للمسؤولين التايلانديين، التي أشارت إلى سوء فهم أو معلومات مشوهة وملفقة فيما يتعلق بالترقية".


وأكد عشري أن السفارة السعودية لم تتلق أية إيضاحات رسمية حول تعيين الجنرال. وأضاف "لذلك يصعب علينا، سواء أنا أو السلطات السعودية، تفهم هذا التعيين؛ حيث يبدو أن مختلف المسؤولين التايلانديين يشيرون إلى مجموعات مختلفة من القوانين في محاولتهم إيضاح هذا الأمر لنا".


وأضاف البيان "البيانات المربكة وغير الواضحة التي أصدرها مسؤولون تايلانديون فُهِم منها أنه تم توضيح أمر الترقية للسعوديين، لكن السعوديين أساؤوا تأويل القوانين التايلاندية، وهذا الكلام عار تماماً من الصحة؛ فنحن لم نتلق أي إيضاحات رسمية حتى الآن".




وأضاف عشري: "من غير المفهوم كيفية ترقية شخص إلى منصب مهم بالدولة وهو متهم بجريمة خطيرة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشري في رد شديد اللهجة على رئيس وزراء تايلاند:"معلوماتي ليست ملفقة"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: