أبو مهدي °ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
الأوسمه : عدد الرسائل : 11986 العمل/الترفيه : Budget Specialist المزاج : Always Great نقاط : 28110 تاريخ التسجيل : 26/11/2008
| موضوع: الطياش: تدريس الطلاب من قبل معلمات لن يطبق في المدارس الحكومية الثلاثاء يونيو 01, 2010 3:44 pm | |
| قال إن وزارة "التربية" بصدد مساواة خريجي الدفعة الواحدة في الدرجات الوظيفيةالطياش: تدريس الطلاب من قبل معلمات لن يطبق في المدارس الحكومية | قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الدكتور فهد الطياش، إن تدريس الطلاب من قبل معلمات لا يمكن تطبيقه خلال السنوات المقبلة في المدارس الحكومية، لأن الفصل فيها واضح، فإما مدارس بنين أو مدارس بنات. وأكد الطياش أن الوزارة بصدد المساواة في الدرجات الوظيفية بين خريجي الدفعة الواحدة، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء بناء على توصيات لجنة شكلت بتوجيه من وزير التربية والتعليم.وأضاف الطياش، خلال لقاء بثته "إذاعة الرياض" من خلال برنامج المستشار التعليمي،" إن وزير التربية والتعليم حرص منذ تولي الوزارة على إجراء دراسة لحل مشاكل المعلمين، وكان يردد دائماً المعلم أولاً أي "المعلمين والمعلمات"، ولذا تم تشكيل لجنة مختصة في موضوع التباين".وقال بناء على توجيهات اللجنة ستتم المساواة بين خريجي الدفعة الواحدة، حيث سيتم إعطاء الجميع أعلى درجة في الدفعة.وحول أوضاع خريجي عام 1427 وعام 1426 قال الطياش: "التوجيهات واضحة بتوظيفهم وتسكينهم بحسب امتحانات القياس والتقويم، وستتاح الفرصة لهم مرة ثانية لاختبار القياس والتقويم لمن فشل في تخطيه في المرة الأولى".وأوضح أن القياس والتقويم ليس حجر عثرة في طريق المعلمين، والغرض منه أن يتم الاطمئان على أن كل معلم يدخل فصلاً دراسياً يكون في مستوى لائق.وحول إشكاليات الإعلام والتعليم أشار الطياش إلى أن وزارة التربية والتعليم تعد من أكبر الوزارات الموظفة في الدولة، ولها تماس مباشر مع حياة الناس، لذا من الطبيعي أن يتم تناولها إعلامياً.ونوه في الوقت ذاته إلى أن كثيراً من العاملين في مجال الإعلام هم من العاملين في وزارة التربية والتعليم، مشيراً إلى بعضهم يغلب المصلحة الشخصية أو الذاتية على المصلحة العامة، رغم أنه يفترض منهم طرح أي قضية بحيادية.وذكر الطياش أن مبادرة خادم الحرمين الشريفين بتعيين خريجات المعاهد التربوية، ستنفذ على ثلاث دفعات، كل دفعة ثلاث آلاف و400 وظيفة، بدءاً من العام المقبل. |
| |
|