منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..
منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..
منتديات سفينة الثقافة العامة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

 

 إلى ابنتي ارامكو السعودية : لماذا هذا العقوق؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
أبو مهدي


الأوسمه : إلى ابنتي ارامكو السعودية : لماذا هذا العقوق؟ Ss6
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

إلى ابنتي ارامكو السعودية : لماذا هذا العقوق؟ Empty
مُساهمةموضوع: إلى ابنتي ارامكو السعودية : لماذا هذا العقوق؟   إلى ابنتي ارامكو السعودية : لماذا هذا العقوق؟ Icon_minitimeالإثنين ديسمبر 15, 2008 11:31 pm

الشيخ مخلف بن دهام الشمري * - 8 / 10 / 2008م - 4:59 ص
ابنتي العزيزة إنني أمك الحنون «المنطقة الشرقية» يمر عيد ويأتي آخر وأنت تتمادين في عقوقي وتبخلين حتى بذكر اسمي مع أصدقائك وربما تخجلين أحيانا ن تقولي إني أمك!! لا أريد منك هدية العيد وإنما فقط الاعتراف باني أنا السبب بعد الله بوصولك إلى هذه المكانة العالمية المرموقة.
بعد أن بلغت من الكبر عتيا واشتعل الرأس شيبا قررت أن أبوح للعامة عقوقك لي وإنكارك لحقوقي التي اقرها الله سبحانه وتعالى في كتابه في قوله ﴿ وقضى ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا ﴾. وقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الجنة تحت أقدام الأمهات!!
نعم أنا أتجرع الألم والحسرة والندم على تلك الأيام التي احتضنتك فيها وكنت أقدمك على نفسي في كل شيء من اجل راحتك وسعادتك وكنت اعقد آمالا عليك بأنك سوف تقابلين الإحسان بالإحسان عندما يشتد أزرك ويقوى عودك. لم أجد من أبناء البلد من لديه المقدرة لتحقيق رغباتك ولهذا زوجتك «امريكيا» وكان اختيارا موفقا فقد علمك وصانك وحفظ كرامتك حتى أصبحت يشار إليك بالبنان!! ولكن للأسف الشديد انه كل عام يزداد تجاهلك لي والى أبنائي وبناتي كافة وأحفادي، وأصبحت أنانية في كل شيء تريدين الأرض والبحر والهواء ملكا لك لا يشاركك فيه احد، تفضلين الغرباء وتثقين بهم وتقدمينهم على أقربائك، وان دفعتك الحاجة إلى أن تستأجري احد أبنائي أو أحفادي للعمل عندك فانك تعتبرينها صدقة وإحسان وليس حق مشروع.
لوثتي الهواء والماء والأرض دون اكتراث وعبثت بالطرق دون رحمه وحجزت الصحاري البيداء حسدا لأبنائي وأحفادي لكي لا يحصلوا على بضعة أمتار ليقيموا مسكنا يأويهم ويقيهم حر الشمس. كانت حياتنا قبل مجيئك لنا أفضل فالهواء نقي والحرارة منخفضة والغطاء النباتي موجود والبحر يعطينا الطعام ولكن تغيرت حالنا من حال الى حال فكثر الاجهاض والسرطان وزادت الاعاقات، فلا هواء يصلح لنا ولا نوم بلا مكيف ولا ارض ولا بحر يعطينا طعام بسبب غطرستك وتعاليك علينا بعد أن أفاء الله عليك ما أفاء، فجبت البراري والبحار بأساطيلك العملاقة لا تقيمين لبيئتنا وزنا ولا لهوائنا حسابا وتتعاملين معنا وكأننا مخلوقات ضارة، لم تكن لدينا حرائق ولا وفيات على الطرق بهذا الكم إلا بعد أن اشتد عودك أيتها الابنة العاقة!! فأنت أخذتينا لحما ورميتنا عظما.
انظري إلى طريق ابقيق والإحساء!! أليس من المعروف إصلاح هذا الطريق ولو من حساب الزكاة لديك؟ الم يكون لأساطيلك العملاقة والجرارة السبب الرئيسي لخراب هذا الطريق؟ هل تريدين التنكر لفضل ابقيق والإحساء عليك كما تنكرت لأمك؟ طبعا ليس هذا بغريب عليك!! انظري إلى طريق الخفجي ورأس تنوره والجبيل وعين دار وحرض وخريص والحويه أليست طرقنا السابقة للإبل والحمير أفضل منها حالا؟ وآمن منها على حياتنا؟ اتقي الله يا ابنتي فالدنيا فانية!!
انفصلتي عن زوجك الامريكي وزاد عقوقك لنا دون ذنب اقترفته ولم يكن لي دخل بذلك الانفصال!!
هل تعلمين ابنتي بأنه في الدول غير الإسلامية هنالك واجب للمجتمع الذين تعملين فيه؟ هل لو عشت في بلاد زوجك السابق ستعاملين المجتمع هناك بنفس تعاملك مع مجتمعنا؟
ماذا قدمت لنا؟ بضعة مدارس؟ وهي ما تعادل جهد وعرق احد أبنائي عندك منذ أن كان شابا حتى أحلتيه على المعاش ودليل احتقارك لنا انه حتى أطفاله تحرمين عليهم العلاج عندما لا تكوني في حاجته سواء لمرضه أو لعجزه أو تقاعده. كما انك لا تتركين مناسبة إلا وتعيريننا بهذه المدارس وتهددين بالتخلص من صيانتها يا للعجب! انه الجحود بعينه!!. أين الحدائق الغناءة التي تبرعت بها؟ وأين المراكز الاجتماعية؟ وأين المراكز العلمية أو الجامعات التي انفقت عليها؟ أين مركز خدمة المجتمع؟ وأين التثقيف الصحي والبيئي الذي يفرضه الواجب عليك؟ هل قيامك بحمله نظافة ليومين بالنعيريه أو بشاطئ الخبر يليق بنا؟ نحن اهلك وأقربائك ونريد الكثير!!
ياللعيب إلى هذا الحد أنت تسخرين منا؟ أما تعلمين بان اصغر شركة باليابان تقوم بتبني موظفيها منذ سن العاشرة والتاسعة؟ هل لأننا مجتمع طيب تتعاملين معه بهذا الاحتقار!! إما خجلتي على نفسك بأنك بدأت بتفحص أجسام شبابنا وبناتنا ومن يزيد وزنه ولو كيلو غرام واحد سوف تطردينه وبكل جرأة!! هل تبحثين عن ملكات جمال!! وهل تعرفين شيء عن حقوق الإنسان لتقومي بهذا الإعلان الساذج؟ هل تعلمين بان حكومتك المؤقره ممثلة في وزارة الصحة قد وظفت ممرضات من جنوب أفريقيا وهن مصابات بمرض الايدز لان من حقهن العمل، بينما تتعاملين معنا بهذه السذاجة لأنه أصابك الغرور، ولا نظام يستطيع ثنيك عما تريدين ولا مسئول يستطيع أن يقول لك أوف!! ياللعجب ولكن مهما حصل منك فان قلب الأم حنون ولهذا فأنني مشفقة على حالك حتى لا يحل عليك غضب من الله وينضب ذهبك الأسود الذي لم ينالنا إلا شره!! وحيث إنني في آخر العمر ولم يبقى لي شيئا في هذه الحياة أريد أن أوصيك بأبنائي وأحفادي عسى الله يغفر لك عقوقك لي وأوصيك بالأتي:
1- التنازل عن تلك الأراضي الشاسعة التي تحتجزينها بحجه إنها ملك لك وأنت لا تملكين صكوكا عليها فاتركيها للفقراء والمساكين عسى ان يخفف الله عنك الذنوب.
2- المساهمة في تبني استراتيجية إنشاء طرق حديثه ذات مواصفات عالمية فطرقنا لم يهلكها إلا أنت وأساطيلك.
3- إنشاء مراكز أبحاث متخصصة لمراقبة سلامة البيئة في كافة مدننا وقرانا فأنتي السبب الأول في خراب بيئتنا.
4- تخصيص ثلاث طائرات هيلوكبتر«من أسطولك العملاق» لنقل المصابين على الطرق والمرضى إلى المستشفيات فالدقيقة أحيانا تكون فاصلا بين الحياة والموت.
5- فتح المجال لتوظيف الأهل والأقرباء وعدم التفضيل حسب الجنسية.
6- التوسع في إنشاء مراكز تدريب حديثة في كافة مدننا وتزويدها بكوادر فنية مؤهلة لحل مشكلة البطالة فهذا أفضل وأرخص من استئجار العمالة الأسيوية بمبالغ طائلة فالأقربون أولى بالمعروف.
7- التوسع في الابتعاث الداخلي بمعدل خمسين طالب وطالبة في كل جامعه حكومية أو أهلية للبنين والبنات سنويا واحتسابه صدقة جاريه لك يا بنيتي.
8- الإسراع بإنشاء سكك حديدية وقطارات سريعة لنقل الموظفين إلى مراكز أعمالهم ونقلنا معهم فالوسائل المتبعة حاليا لا تصلح لعالم اليوم وتلوث البيئة.
ابنتي العزيزة: نحن لا نطالب بنصيبنا مما أفاء الله عليك!!! ولكننا نريد أن تتعاملي مع اهلك وعشيرتك بنفس المعايير التي تتعاملين بها مع الأجنبي، ابنتي يقول المثل «كما تدين تدان» فنحن نسمع بأن بعض أبناءك قد شد الرحال بعيدا إلى الجبيل وينبع بعد أن ضاق ذرعا بمستجدات العولمة الخاصة بك!!! ومن الأخبار التي نسمعها وعسى أن لا تكون صحيحة ان من بوادر العولمة لديك ان القوم تقاسموا مناطق النفوذ وأصبح اسم العائلة والقبيلة هو الفيصل في معظم الأمور وهذه يا ابنتي عقوبة عقوقك لي طوال هذه السنين. فعسى أن تتوبي إلى الله وتعود أيامك كما كانت عندما كنت على ذمة «الأمريكي» الغير مسلم!! فهل تتوبي إلى الله بعد أن وصلت سن اليأس. وعلى فكره هل تدفعين الزكاة؟ أدعو الله أن يتوب عليك والسلام
أمك الحنونة / المنطقة الشرقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلى ابنتي ارامكو السعودية : لماذا هذا العقوق؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المركز الوطني و ارامكو
» وظائف تابعه لشركة ارامكو
» ابنتي معجبة بـ....‎
» والد سوزان تميم: سأكشف قريبا تفاصيل التنازل عن مقتل ابنتي
» والد منال الشريف: سأخضع ابنتي لفحص كامل في مركز صحي متقدم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: الملتقـــــــى العـــــــــام-
انتقل الى: