منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 العلاج والنصائح وايجاد حلول مناسبة لصحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: العلاج والنصائح وايجاد حلول مناسبة لصحتك   الإثنين نوفمبر 23, 2009 9:53 pm

الخيار علاج فعال للنقرس والتهابات المفاصل



محيط : يؤكد الخبراء أن الحرص علي تناول ثمار الخيار يساعد على علاج بعض اضطرابات الرئة والمعدة والصدر، بالإضافة إلى أنه علاج فعال للنقرس والتهاب المفاصل والدودة الشريطية.
والمعروف أن الخيار يقلل من حدة حرقان فم المعدة، حيث يقلل أيضاً من تركيز الحمض المعدي، كما يمكن شرب عصير الخيار الطازج، حيث يفيد أيضاً الأشخاص التي تعانى من النزلات المعوية والقرحة.
ويفضل الاحتفاظ بالخيار بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة أو الحرارة حتى لا يتعرض للذبول، والحرص على وضعه في الثلاجة.




التوت البري يكافح السرطان


لندن: اكتشف باحثون أن التوت البري يكافح السرطان ويعالج أمراض النقرس.
ويستخدم التوت البري "راسبيريز" وأنواع أخرى منه من أجل معالجة سرطان الرئتين عن النساء، وقد أظهرت دراسات مخبرية مؤخراً على الفئران أنه يوقف نمو الخلايا السرطانية في أجسامها.
وأشار العلماء إلى أن التوت البري "راسبريز" مصدر ممتاز للمواد المضادة للأكسدة وقد يخفض خطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة.
يذكر أن حوالي مليون بريطاني يعانون من مرض النقرس الذي يسبب أوراماً وأوجاعاً في المفاصل.




الثوم يحمي عضلة القلب


واشنطن: توصل علماء إلى اكتشاف سر قدرة الثوم على حماية القلب، وذلك بعد رصد وجود كميات صغيرة من غاز نادر يُطلق بعد سحق حبات الثوم، بحسب أبحاث جرت على فئران في مختبرات متخصصة بدراسة أداء عضلة القلب وعمل الأوردة.
وأشار العلماء إلى أن الغاز الذي يدعى "هيدروجين سلفيت" "كبريتيد الهيدروجين" هو في الأساس من الغازات السامة، لكن وجوده بكميات ضئيلة يفيد القلب، مؤكدين أن وجود هذا الغاز يتضاءل مع الوقت بعد سحق حبوب الثوم، ويختفي تماماً بعد طبخها، خالصين إلى أن الوسيلة الأفضل للاستفادة منه تكمن في تناول الثوم نيئاً.
وأكد الدكتور ديباك داس الذي عمل على البحث، أن الثوم يفرز مباشرة بعد سحقه غاز هيدروجين سلفيت، وهو نفس الغاز الموجود في البيض الفاسد، مشيراً إلى أن هذا الغاز في الأصل من النوع السام، ولكن الدراسات أثبت أن تناوله بكميات محدودة يعزز آليات التواصل الداخلية في خلايا القلب، وبالتالي يضمن حمايتها.
وأوضح داس أن "هيدروجين سلفيت" يتبدد في الهواء بسرعة، لذلك فإن الوسيلة الأفضل للاستفادة منه تتمثل في تناول الثوم الطازج نيئاً، دون تجفيف الثوم أو طبخه.
وخلصت الدراسة أن الثوم في الحالتين كان له تأثير إيجابي لجهة سرعة تعافي خلايا القلب من نقص الأكسجين، ولكن النتائج كانت أفضل بكثير لدى فئران المجموعة التي تناولت الثوم الطازج.




الكرنب مطهر جيد للقولون


محيط: أفاد باحثون بأن الكرنب يعتبر من الخضراوات المضادة للالتهاب، وذلك لأنه يحتوي على الحامض اللبني الذي يعمل كمطهر للقولون، كما أنه يُستخدم كعلاج لتقليل آلام الصداع.
وأشار الباحثون إلى أن الكرنب يحتوي على خواص مضادة لمرض السرطان، مؤكدين أن عصير الكرنب المستخرج من الساق هو علاج جيد للقرح.
يذكر أن الكرنب يعد من أفضل منظفات القناة الهضمية، ويكمن سر فاعليته في ارتفاع محتواه من الألياف، الذي يساعد على طرد الفضلات المتبقية في المعدة والأمعاء، فهو يحتوى على خمسة إنزيمات هاضمة.






بذور الطماطم تحميك من الجلطات الدموية


لندن: أكدت دراسة حديثة أن مستخلصات بذور الطماطم قد تقي من الإصابة بالجلطات الدموية والنوبة القلبية.
وأشار البروفيسور أسيم دوتاروي إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في الطماطم تقي من الجلطات الدموية والنوبة القلبية ومفعولها يستمر لنحو 18 ساعة فيما لا يتعدى مفعول حبة الأسبرين إلاّ لحوالي 10 ساعات فقط.
وأوضح دوتاري أن هناك بعض النباتات والخضار الأخرى مثل الثوم وبذور القنب التي تساعد على تسييل الدم.



"شبشول الذرة" يعالج حصوات الكلى


بكين: أثبتت الدراسات الحديثة أن "شبشول الذرة" يخفض ضغط الدم المرتفع، كما أنه ينبه المرارة مما يزيد من إفراز الصفراء.
وأشارت الدراسات إلى أنه "شبشول الذرة" يمنع تكون حصى الكلى ويقلص إلى حد كبير تكوينها، ويزيل الأعراض الناتجة عن وجودها في الكلى، كما أن المشاكل المزمنة في كيس المثانة يمكن التغلب عليها بواسطة "شبشول الذرة"، وأيضاً هو ذو فائدة عظيمة في أي مشاكل إضافية في كيس المثانة، كما يفيد "شبشول الذرة" في فك احتباس الصفراء، وكمادة مقوية ومنبهة لعضلات القلب وتسكين القناة الهضمية.
يذكر أن "شبشول الذرة" يعتبر آمناً حتى بالنسبة للمرأة الحامل ولكن لا يعطى للأطفال دون سن السادسة.
خطوات إعداد هذا المشروب تتمثل في:
- أن يغلى لتر من الماء.
- ثم يضاف إليه 25 جراماً من "شبشول الذرة" الجافة.
- ويستمر في الغليان لمدة 10 دقائق.
- ثم يترك يتخمر لمدة ساعة.
- ثم يصفى ويشرب منه مقدار كوب واحد من أربع إلى ست مرات يومياً.
- ويستمر في العلاج حتى تمام الشفاء.







عصير الرمان يكافح سرطان الرئة



واشنطن: كشف باحثون أمريكيون أن عصير الرمان يساهم في مكافحة سرطان الرئة‏,‏ كما أنه يساعد على التقليل من نمو وانتشار الخلايا السرطانية، كما قد يمنع تطور الإصابة عند المريض‏.‏
وأكد الباحثون‏-‏ في دورية بحوث السرطان‏-‏ أن ثمرة الرمان تحتوي علي تركيز عال من المواد المضادة للتأكسد تزيد عن الموجودة بالشاي الأخضر‏,‏ وأنهم أجروا الدراسة على فئران مصابة بالمرض‏، وقد بلغت نسبة الانخفاض بالمرض بسبب شرب الفئران لعصير الرمان نحو ‏54%‏ بعد انقضاء ‏84 %‏ يوماً على بدء العلاج‏.‏




البطاطا الحلوة تعالج الأمراض المزمنة


دمشق: كشفت الدراسات الطبية الحديثة أن البطاطا الحلوة تحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية تساعد في شفاء عدد كبير من الأمراض لاسيما الأمراض المزمنة.
وأوضح الدكتور محمود يوسف اختصاصي الأمراض الهضمية، أن احتواء البطاطا الحلوة على نسبة عالية من فيتامينات "إيه وسي وبي6" إلى جانب غناها بالبوتاسيوم والألياف يجعلها غذاء سهل الهضم يساعد على التخفيف من عوارض قرحة المعدة والتهاب القولون، ومعالجة التشنج والغثيان والحموضة، إضافة إلى دورها الفعال في تقليص مشكلات الدورة الدموية وتطهير الجسم من رواسب المعادن الثقيلة كالرصاص والنحاس والزئبق.
وأشار يوسف إلى أن البطاطا الحلوة تساهم في التخفيف إلى حد كبير من أعراض الروماتيزم والتهاب المفاصل، ونظراً لخلو البطاطا الحلوة من المواد الدهنية فإنها تعد عاملاً أساسياً في الحد من أمراض القلب المختلفة، والحفاظ على مرونة الشرايين والأوعية الدموية والحد من الكوليسترول الضار في الجسم.
وأوضح يوسف أن ارتفاع نسبة البوتاسيوم في هذا النبات وانعدام عنصر الصوديوم يجعل منه غذاء ودواء ناجحا في حالات ارتفاع ضغط الدم، كما أن السكريات الموجودة في البطاطا الحلوة وأهمها سكر "الأنولين" هى من العناصر غير الضارة بمرضى السكري.

_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العلاج والنصائح وايجاد حلول مناسبة لصحتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـساحة التطويرية والتعليمية][.•:*¨`*:•. :: ملتقى الطب والأطباء-
انتقل الى: