منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 كاتب سعودي يوجه رسالة الى رئيس الديوان الملكي السعودي .. ويعتبر انها الرسالة الاخيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: كاتب سعودي يوجه رسالة الى رئيس الديوان الملكي السعودي .. ويعتبر انها الرسالة الاخيرة   الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 1:53 pm


كاتب سعودي يوجه رسالة الى رئيس الديوان الملكي السعودي .. ويعتبر انها الرسالة الاخيرة





نشر الكاتب أمجد بن محمد ناصر البدره على صفحة في موقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك رساله وجهها الى رئيس مكافحة الفساد في أكبر مصدر للنفط في العالم كما وجه الرسالة الى رئيس الديوتن الملكي السعودي , الرسالة تضمنت نقدا مباشرا للفساد في السعودية . كما أنتقد عدم وجود عقوبات للفاسدين .



و يعاني المواطنون في السعودية من تقاعس مسؤولي الدولة في تنفيذ القرارات والمماطله فيها , الأمر الذي أدى الى مطالبة شعبية لمكافحة الفساد , كما تبنى العاهل السعودي الملك عبدالله محاكمة الفساد والمفسدين كائن من كان حسب تعبير الملك السعودي.







ونص الرسالة هو الأتي :



إلى معالي الأستاذ محمد بن عبد الله الشـريف حفظهُ الله رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفســـاد – الرياض –صورة منه إلى :: معالي الأستاذ خالد التويجري حفظه الله رئيس الديوان الملكي -الريــــــاض –معالي الشـيخ محمـد بن فهـد بن عبد الرحمن العبد الله حفظهُ الله رئيس هيئة التحقيق و الادعاء العـــــام



السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهُ ,, و بعــد





ســعدتُ و ســـررتُ كثيراَ بالمقابلة التي أجرتها قنــاة الإخبارية مع معاليك و تمنيت أن تكون المقابلة على مستوى وأهمية الهيئـة ولكنها للأســـف لم تكن كذلك, الفساد لدينا زكمت رائحته أنوفنا وأنوف العالم أجمع , حتى وصل ترتيبنا و تصنيفنا العالمي في أسفل قائمته!! وجدتُ في المقابلة محاكمةَ ومسائلةَ قانونية على المُبلٍغْ وليس على الفاسد والفاسدين! قبل دخولي في الموضوع, رغم شهرتنا بالفساد لم أرى عقوبة علنية لفاسد و كأننــا في المدينة الفاضلة الرواية الشهيرة للفيلسوف الشهير ( أفلاطـــون) !! الفاســـدون كثيـــرون ولم يتقوا الله رغم أن الأكثر إن شاء الله هم الطيبون ولا زال طلاب المغفور لهُ بإذن الله الشـيخ بن عثيمين يتذكرون أنهُ كان ينزل من مكتبه في الدور الرابع في الجامعة ويذهب لهاتف العملة ليتصل ببيته وهو أســتاذ وعضــــو هيئة كبارالعلماء بدرجة وزير وكل شيء متاح لهُ وعندما سئل الشيخ عليه رحمة الله : لماذا تتكلف وتنزل و تتصــل وتحـت يــدك في مكتبـك هاتـف حكومي فيــه كل التسهيلات والتجهيزات, فقال :: أتصل من هاتف العملة لقضاء حاجة خاصة بي , وهاتف الجامعة لقضاءحاجة الطلاب !! لله درك يا شيخ ياقدوة ,, هل قرأ الفاسدون حديث رسول الله المصطفى صلى الله عليه وسلم حيثُ يقول :: ( كل لحـم نبـت من سـحت فالنـار أولــى بهٍ ) ,, والسحت المال الحرام – رشوة أو استغلال منصب أو عمولة – الخ ,, و يقول المصطفى ( و أيم الله ! لـو أن فاطمــة بنت محمد سرقت لقطعت يدها ) ,, وقيل لعمـر بن الخطاب خليفة المسلمين عندمـا عدَ حبات الألمــاس القادمة من مصر فوجـدها مطابقـة لما جـاء في الكتاب المرفق مع الألماس فقال رضي الله عنهُ و أرضاه للرسل والله أنكم لمخلصين ومؤتمنين فقال لهُ صحابي جالس بقربه : يا أمير المؤمنين حًفٍظْتً فحفظوا ولو رتعـتً لرتعوا )

معالي رئيس الهيئة الموقر في أدناه أسئلة و اقتراحات أرفعها لمعاليكم :

هل ســتكون المسائلة بأثر رجعـي ؟؟ هل سيتم متابعة و مسائلة من ستثبت عليهم واقعة الفساد ممن تقاعدوا وتركوا مناصبهم ؟؟ أو ســـوف تكون قاعدة (عفا الله عما ســــلف) هي العليــــا ؟؟

معالي الرئيس , كيف تريد مٍنْ مًنْ يبلــغْ أن يثبـت بالأدلة والبراهين كون الموظف الفلاني ( في وزارة الصحــة أو النقـل أو الأمانـات البلدية) وغيرها أنهُ مرتشي أو فاســد؟؟ هل تريــد من المُبَلٍغْ أن يخبـر المباحث الإدارية بأرقام الريالات من فئة 500 ريال , ويعطيها للموظف الفاســـد ؟ لقد أكل الدهر وشرب على هكذا نوع من الرشوة !! معالي الرئيس توجـد الآن حسابات سرية فيسويسرا !! توجد حسابات وشركات باسم الزوجة أو الأبناء !! يوجد وســطاء ســريون !! ( معالي الرئيس تفضـــل واذهب للمحاكم سترى قضايا مرفوعة بين موظف ســابق و وســـيطه يتقاسمون الغنائم في المحاكم مطبقين المثل الشعبي القائل ( ما رأينــاهم يســــرقون ورأيناهم يتقاسمون, للأســف الطرفيـن المدعي والمدعى عليه معروفين أنهم من الفاســـدين ويتم الإصـلاح بينهـــم حتى يتقاســموا المــال العـــام بالتراضي !!!! )



كيف تريد من مسئول عن متابعــة وحفظ المـال العام أن يحاكم أو يساءل موظف في أمانة ما ؟؟ وهو (المســـئول ) كل يــوم يستجدي موظف الأمانة منحة أرض في أقاصي الأرض !! كيف تريد من متسول أن يحاكم سيده ؟؟

معالي الرئيس – نفق الدمام بجوار الملعب الرياضي شــــارع الملك فهد تمَ افتتاحه بعد عمل كسول لمدة 3 سنوات , وتم إصلاحه بـعمل لمـدة سنة واحدة بسبب سوء التنفيذ وسـوء من الاستشاري , المقاول معروفلسكان المنطقة الشرقية, هل تمت محاسبة المقاول ؟؟ هل تمت محاسـبة الاستشاري؟



معالي الرئيس – هذا السوء بالتنفيذ لا يحتاج إلى شـاهد واثبات يحتاج فقط لضمير حي وشجاع يحاسب المقصرين !! هل تستطيع ذلك يا معالي الرئيس ؟؟

هل تحتاج إلى شـاهد ؟؟ ســكان الدمام والخبـر شـــهود لأننا جميعا اختنقنا مروريا لسـنوات عدة , نريد أن نعرف من المخطئ ؟ هل هو المقاول ؟ هل هو الاستشــاري ؟ هل هو المصمم ؟ نريــد عقــوبة واضحـــــة , إن كان هناك عقوبة وقعــت ونفذتْ نريد أن نعرف تفاصيلها نريد شـفافية , هل تتحقق ولو متأخرة ؟؟!! من أين نأتي لك يا صاحب المعالي بأوراق الإدانة ؟؟ كيف نحصل عليهـا ؟؟ الأوراق رهينة الأمانة أو الطرق أو الاستشاري أو المقاول , هل تعلم يا صاحب المعالي بأن الشرع لا يجبـر شاهد على الإدلاء بشهادته ؟؟



هل يُعتبـرْ مَنْ سَــهَلَ لنفســه مصلحــة أثناء وجوده على رأس العمـل مخالفـاً للنظام وفاسداَ ؟؟َ

فيما يلي خبر نشرته صحيفتي عكاظ و ســبق يوم التاسع من رمضان 1432 مفادهُ التالي ( أقرً أمين سابق لمحافظة جدة , ممن أوقف على خلفية كارثة سـيول جدة , أمام هيئة التحقي و الادعاء العام , بأن وكيلهُ ( وكيل أمين جدة ) , المتهـم بالقضية ذاتها قد ضلله بمعلومات لإجازة أمور غير صحيحة , وفقاَ لتقرير نشـرته صحيفة عكاظ , تترقب الأوساط انتهاء تحري لوائح اتهام في قضايا أخرى للأميـن تتعلق ( بفســـاد إداري منها : الرشوة , ســوء اســتخدام الوظيفة , التربــح من الوظيفة ) تمهيداَ لإحالته إلى القضاء , كما حرر المدعي العام في هيئةالرقابــة و التحقيق خمس تهم جديدة لوكيل الأمين و إحالتها إلى ديوان المظالم وهي تهم : الرشـــــوة , التزوير و إساءة الاستعمال الإداري , و العبث بالأنظمة , و الاشـتغال بالتجارة ) ,,, . أصحاب المعالي رئيس هيئة مكافحة الفساد ورئيس هيئة التحقيق و الإدعاء العـام هل ننتظر نحنُ مواطني المنطقة الشرقية سيولاَ تغرقنــا لمحاكمـــة موظفي أمانـــة المنطقة الشرقية ؟؟ نرجو التحقيق في المشاريع الفاشــلة , واستثمارات الأمانة و المستفيد النهائي , لدينا تصليحات وهدم لأرصفتنا بسبب مصــانع انتــرلوك نرجـو التحقق من ملاكها والبحث عن المستفيد النهائي , لدينا مشــاريع تشـــــرف عليها مكاتب هندسية استشارية نرجو البحث عن المســــتفيد, لدينــا منح اســــتفاد منهـا موظفي و أمين الأمانة , خسارة سوق الأسهم بعشـــرات بل مئات الملايين ضربت الكثير , هل من الممكن التحري عن خسارة موظفي الأمانـــة من البنوك المحلية ؟ هل بالإمكان التحري عن حجم محافظهم الاستثمارية ؟ أحدهم قال لي بأن خسـارته بلغتْ ( 6 ) مليون ريال !! كم يكون رأس المال قبل الخســـارة ؟؟

لدينا من يملكون عمارات شاهقة و عقارات بدون إرث اســري مالي , نرجو من هيئتكم التحقق عن مصادر تلك الثروة غير المشروعة , نرجو التحقيق في مشـــاريع الأمـانة ومتابعةالشركات و المصانع المتعاقدة مع الأمانة وعلاقتها بمن هم داخل الأمانـة !!لدينــا موظفو أمانة استفادوا من معلومات داخلية عن شوارع ستصبح رئيسية واستغلوا وظائفهــم وتربحـــوا منها , هل تتم المسائلة بقانون من أين لك هــذا ؟؟؟

الأدهى من كل ذلك و تلك أن الفاســدين أصبحوا قدوة في مجتمعاتنا لشباب لا يرىإلا ســيارات فارهة وبشــوت ومقاعد أمامية في المؤتمــرات والنـدوات وللأســـف مرافقة كبار المسئولين في الجولات والصور الملونة في الإعلام و الصحف .

من لوائح الاتهـام الســـابقة لأمانة جدة ( أمينــا ووكلاء ) هل تعتبرون مقالي هذا لائحة اتهام ,؟ هل سيتم التعامل مع الفاســــدين على أساس قاعدة مسلسل ( طاش ما طاش ) ! , تتـم محاكمة من أخذ الآلة الطابعة بأذن مديره الذي نكرْ , و يُعفْى عن من سرق ( 200 ) مليون ريال, وتـمً تسجيل القضية ضد مجهــول ( الجني )! في الختام يقول المصطفى ( عليه الصلاة والسلام ) إنمـا أُهلكَ من كان قبلكم إذا ســرق فيهــم الشـريف تركوه , و إذا ســـرق الضعيف أقاموا عليه الحد ,, هل نحنُ هكذا ؟نصيحة من الأكيد يا صاحب المعــالي أنك نظيف اليد إن شــاء الله , والدليـل هو تكليف خادم الحرمين لك بقيادة حملة مكافحــة الفســاد , ومن الأكيــد أن لا خبــرة لديك في هذا المجال ( الفســاد ) على المجال الشخصي , ونصيحتي إليك هنـا بأن تختــار مستشارين من خيرة الفاسدين المفسدين ليوضحوا لك كيفية فســـادهم و هروبهم من المسئولية والله المســـــــــتعان



قد أكون في مقالي هذا مزعجــــاً لعش الدبابير ..

فأرجو الإطمئنان على كاتب المقال بين الفينة و الأخرى ..










_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كاتب سعودي يوجه رسالة الى رئيس الديوان الملكي السعودي .. ويعتبر انها الرسالة الاخيرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: