منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 فشل مشروع "تاكسي جدة" لصعوبة إيجاد سائقين سعوديين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: فشل مشروع "تاكسي جدة" لصعوبة إيجاد سائقين سعوديين   السبت سبتمبر 10, 2011 4:10 pm




فشل مشروع "تاكسي جدة" لصعوبة إيجاد سائقين سعوديين






قال مستثمرون في مشروع "تاكسي جدة" والمزمع إنشاؤه تحت مظلة شركة مساهمة، إنه فشل بعد أن رفضت وزارة النقل المشروع، الذي تقدمت به لجنة سيارات الأجرة في غرفة جدة، والذي يقضي بتأسيس شركة خاصة للأجرة العامة بمساهمة مقفلة تضم جميع الشركات العاملة في القطاع حالياً والأفراد من ملاك سيارات الأجرة تحت مسمى ''تاكسي جدة'' وبرأسمال 250 مليون ريال.

وجاء رفض الوزارة المشرفة على عمل سيارات الأجرة بعد اشتراطها سعودة الوظائف في الشركة المقترح إنشاؤها بنسبة 100%، إضافة لتأكيدها على ضرورة عدم احتكار العمل في القطاع على الشركة بعد تأسيسها وهو ما قابله مقدمو المشروع بالرفض، مؤكدين أن الشرطين من الصعب تطبيقها وسيتسببان في خسائر للشركة مستقبلا.

ووفقا لرئيس لجنة سيارات الأجرة في غرفة جدة عبد الهادي القحطاني فإن الشركة التي تقدمت بالاقتراح قالت إنها ستقوم بإدخال جميع الشركات الحالية تحت مظلتها خلال خمس سنوات بشكل اختياري وبعد انقضاء المدة يصبح أمام العاملين في سيارات الأجرة إما الانضمام للشركة أو الإغلاق من قبل الجهات الرسمية.

وذكر القحطاني: أن اشتراط السعودة بنسبة 100% زاد من تعقيد إطلاق الشركة لصعوبة إيجاد سائقين سعوديين لعدد كبير من المركبات في فترة وجيزة، مشيرا إلى الاستعانة بشركة أجنبية تولت الإعداد لمشروع تاكسي دبي للاستفادة منها في تنفيذ المشروع في حال موافقة الجهات المختصة.

وقال إن من ضمن الرؤية التي طرحت حول آلية عمل الشركة حال بدأت العمل توفير خدمة طلب سيارة الأجرة عبر الهاتف لموقع العمل وتطبيق العمل بموجب العداد الإلكتروني لتسعير الخدمة بعيدا عن الطريقة العشوائية الحالية في الأسعار.

وعن العمل بشكل منفرد في السوق ومدى تأثير ذلك على أسعار عالية ذكر القحطاني أن المنافسة من قبل السيارات الخاصة التي يقودها وافدون من الصعب السيطرة عليها، حيث تمثل 30% من السيارات العاملة في القطاع حاليا.

يذكر أن الجهات الرسمية في المملكة تسعى لإحلال السعوديين في قطاع سيارات الأجرة بنسبة 100% عبر إلزام الشركات بتوظيف سائقين سعوديين أو عن طريق إقراض الشباب السعودي ومنحهم تسهيلات وسيارات خاصة بالخدمة تعاد قيمتها بأقساط ميسرة.

ووفقا للإحصائيات الرسمية لبنك التسليف والادخار، فإن مبالغ التمويل في العام الماضي بلغت 91 مليون ريال، قدمها البنك للمواطنين لشراء سيارات، سواء في النقل، الأجرة العامة، أو النقل المخصص كالمدرسي والسياحي.
























































_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فشل مشروع "تاكسي جدة" لصعوبة إيجاد سائقين سعوديين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: