منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 الملك عبد الله يخوض معركة للدفاع عن إصلاح المملكة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: الملك عبد الله يخوض معركة للدفاع عن إصلاح المملكة   السبت يوليو 09, 2011 5:37 pm






الملك عبد الله يخوض معركة للدفاع عن إصلاح المملكة







العاهل السعودي الملك عبدالله



يخوض العاهل السعودى الملك عبدالله معركة الإصلاح مع رجال الدين المتشددين والذين يمثلون قوة بالمملكة العربية السعودية، وتشهد الرياض توترا متناميا حيث يعارض رجال الدين تحركات الملك التى تبعد تدريجيا عن الإسلام المحافظ الذى يطبقه متشددى المملكة.

ويتحدث جيسون بورك مراسل صحيفة الجارديان، عن الشيخ سعد بن ناصر الشثرى الذى يقود المعركة ضد مساعى الإصلاح بالبلاد من مسجد صغير من الرياض، وكان عبد الله قد قام قبل 18 شهرا بإقالة الشيخ الاكثر تشددا من مجلس علماء الدين بعد هجومه على قرار الملك بالسماح بدراسة الباحثين من الإناث والذكور معا بجامعة العلوم التى افتتحت قبل أكثر من عام بالبلاد.

ورغم أن الملك أشاد بالجامعة وقال إنها المحرك الرئيسى نحو تحديث إقتصاد المملكة ومناة التسامح إلا أن الشثرى هاجم الجامعة وأشار إلى أن اختلاط الجنسين خطيئة كبيرة وشر عظيم، إذ أنه يرى أن اختلاط الذكور بالإناث يجعل قلوبهم تحترق وتتحول عن هدفها الرئيسى من العلم.

وفى أول لقاء له مع صحيفة غربية قال الشثرى للجارديان، مشيرا إلى الملك عبد الله: "أنه من واجب علماء الدين تقديم المشورة للحاكم وجعل تقوى الله فى قلبه إذا ارتد عن المسار الصحيح وتذكيره بعقاب الله إذا استمر فى الخطأ".

وهذه التوترات بين أحفاد عبد العزيز آل سعود، الزعيم القبلى الذى وحد البلدان المتحاربة بشبه الجزيرة العربية لتشكيل المملكة العربية السعودية عام 1932، ورجال الدين فى البلاد ليست جديدة.


ولا تتمثل المعركة بين رجال الدين والحاكم فقط، فهناك جانب آخر داخل العائلة السعودية المالكة أيضا يواجه الإصلاح، حيث يقاوم وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز، المعروف برجعيته، مساعى خادم الحرمين نحو إصلاح المملكة حتى أنه رد ممتعضا على ريتشارد إردمان، مبعوث الرئيس الأمريكى فى وقت سابق،: "إن تغيير العادات مهمة شاقة"، ذلك حينما قال له إردمان "أنه لا يمكن لأمه أن تزدهر دون مشاركة جميع مواطنيها مشيرا إلى النساء"، وهو نفس الكلام الذى وجهه لوزير الخارجية.

هذا بينما تشير وثائق ويكيليكس إلى مساندة الملياردير السعودى الوليد بن طلال للملك عبدالله ، وقد أكد مالك قنوات روتانا وأحد المساهمين بشبكة فوكس الأمريكية، لعضو ديمقراطى بالكونجرس فى يوليو 2009 أن الملك عبدالله يدعم حقوق المرأة، وقد أشارت السفارة الأمريكية فى برقيتها إلى أن بن طلال أيد حملة الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى ضد ارتداء النقاب.



_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الملك عبد الله يخوض معركة للدفاع عن إصلاح المملكة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: