منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 "الداخلية": إقبال السعوديات على الهوية الوطنية في تزايد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: "الداخلية": إقبال السعوديات على الهوية الوطنية في تزايد   الإثنين يونيو 27, 2011 6:42 pm

تفكر في حل قضية فئة "البدون"

"الداخلية": إقبال السعوديات على الهوية الوطنية في تزايد



أكد وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية اللواء عبدالرحمن الفدا أن وزارة الداخلية تفكر بشكل جدي في حل قضية فئة «البدون» الذين يعيشون على أرضها.

ووقال الفداء أمس بعد تدشين الوكالة خدماتها الجديدة، حول إن كانت الوكالة تدرس منح فئة «البدون» هويات وطنية موقتة لا شك أن وزارة الداخلية تفكر في هذا الموضوع بشكل جدي، وهو من اهتماماتها ونتمنى ظهور أي موضوع ينظم هذا الأمر قريباً.

وكشف وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن هناك زيادة في أعداد السعوديات المتقدمات بطلبات استخراج هوية وطنية نسائية مكاتب الأحوال النسائية لدينا من أفضل المكاتب الإنتاجية، وأضفنا أعداداً كبيرة من النساء في الموظفات، إذ أصبح لدينا حالياً أكثر من 20 مكتباً نسائياً، وهناك أكثر من 300 موظفة سعودية في مكاتب الأحوال.

وبخصوص إن كان هناك توجه لاستبدال البصمة بدلاً من الصورة بالنسبة إلى المرأة في الهوية الوطنية تفادياً للحرج الاجتماعي قال الفدا: البصمة والصورة موجودة والهوية موحدة مثل هوية الرجل تماماً، ولدينا المحاكم الشرعية بدأت تستفيد من البصمة بالنسبة إلى الهوية الوطنية وهي آمنة ومن المستحيل تزويرها وفق إمكاناتها. وعن مشروع تطوير المقرات الأمنية الجديدة للأحوال المدنية أكد الفدا أن ذلك سيتم قريباً، في مدة لا تتجاوز 3 سنوات.

ولفت وكيل الوزارة للأحوال المدنية إلى أن مكاتب الأحوال المدنية شهدت نقلة نوعية من حيث الخدمات التي تقدمها، وذلك تزامناً مع العهد الزاهر الذي تمر به المملكة. وشدد على أن الخدمات المقدمة ستصل إلى المواطنين في منازلهم وعلى أسرة المرضى في المستشفيات، وستقدم جميعها بشكل متساوٍ لكل المناطق.



وأعلنت وكالة الأحوال المدنية أمس في حفلة رسمية أقامتها تحت رعاية مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف عن أبرز ملامح الخدمات والمشاريع الجديدة للأحوال المدنية، ومنها إنشاء مركز وطني للأرشيف الورقي والاستغناء عن 100 مستودع للأرشيف ودمجها في أرشيف واحد إلكتروني، وبينت الخطة الجديدة أن الاعتماد على التقنية الجديدة سيلغي حالات التزوير في الهويات وغيرها من الوثائق.

_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"الداخلية": إقبال السعوديات على الهوية الوطنية في تزايد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: