منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 سفارة المملكة في جاكرتا: لم نعتذر للحكومة الإندونيسية عن قصاص روياتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: سفارة المملكة في جاكرتا: لم نعتذر للحكومة الإندونيسية عن قصاص روياتي   الإثنين يونيو 27, 2011 6:41 pm

نفت ما نُسب للسفير السعودي في بيان صحفي وقالت: إنه عار من الصحة

سفارة المملكة في جاكرتا: لم نعتذر للحكومة الإندونيسية عن قصاص روياتي










نفت سفارة خادم الحرمين الشريفين في جاكرتا، ما نقلته وزارة الخارجية الإندونيسية وعدد من وسائل الإعلام الأسبوع الماضي، وأشير فيه إلى أن السفير السعودي في جاكرتا عبد الرحمن بن محمد الخياط اعتذر لعدم إبلاغ السفارة الإندونيسية بالرياض بتنفيذ حكم القصاص بحق خادمة أدينت بقتل مخدومتها.

وقالت السفارة السعودية في بيان صحفي صدر الخميس الماضي ووزع على وسائل الإعلام الإندونيسية: إن السفير السعودي لم يعبر لوزير الخارجية الإندونيسي عن اعتذار المملكة بعدم إبلاغ السفارة الإندونيسية بالرياض لتنفيذ حكم القصاص ضد العاملة روياتي بنت ساتويي، كما أن السفير لم يخبر وزير الخارجية الإندونيسي أن السعودية أهملت سير إجراءات التنفيذ.

وأكدت السفارة في بيانها أن ما قاله السفير خلال لقائه بوزير الخارجة الإندونيسي أنه سوف يسلم رغبة وزير الخارجية الإندونيسي فيما يتعلق بقضية العاملة للحكومة السعودية وسوف ينقل أيضاً رسالة من وزير الخارجية الإندونيسي الى صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودية.

وقالت السفارة: "إن ما قيل إن السفير أدلى به لوزارة الخارجية الإندونيسية عار من الصحة والمتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية مايكل تيني لم ينقله بالشكل الصحيح".



بيان السفارة السعودية نشر في عدد من الصحف الإندونيسية خلال الايام الثلاثة الماضية ، وقد زوّد مسؤول الشؤون الاعلامية في سفارة المملكة في جاكرتا نواف القرناس جميع الصحف بالبيان الصحفي وذلك لإيضاح التفاصيل ونفي ما ورد في عدد من وسائل الإعلام.


وجاء بيان السفارة السعودية رداً على ماشارت اليه وزارة الخارجية الإندونيسية في تصاريح صحفية قالت فيها : إن السعودية اعتذرت عبر سفيرها في جاكرتا لعدم إبلاغها قبل تنفيذ القصاص بحق خادمة أُدينت بقتل مخدومتها، وقد سلّم وزير الخارجية الأندونيسي سفير المملكة رسالة احتجاج لنظيره السعودي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الخارجية الأندونيسية أن الاعتذار جاء في لقاء جمع السفير عبد الرحمن بن محمد الخياط بوزير الخارجية الأندونيسي مارتي ناتاليغوا.



وأشار المتحدّث مايكل تيني إلى أن السفير أعرب عن أسفه لما حدث قائلاً إن الأمر لن يتكرّر في المستقبل.

وكانت الحكومة الأندونيسية استدعت سفيرها في الرياض للتشاور احتجاجاً على تنفيذ حكم القصاص في عاملة أندونيسية أُدينت بقتل مخدومتها.

وأوضح مسؤول في السفارة أن العاملة التي تُدعى روياتي بنت ساتويي (54 عاماً) نُفِّذ فيها حدّ القصاص في 18 يونيو الجاري دون أن يتمّ إخطار السفارة مسبقاً.



الجدير بالذكر ان الخادمة نفذ فيها حكم القصاص في 18 يونيو وجاء في بيان وزارة الداخلية السعودية حينها إن الإندونيسية "روياتي بت سابوتي سارونا أقدمت على قتل خيرية بنت حامد بن أحمد مجلد (سعودية الجنسية)، وذلك بضربها على رأسها بساطور ضربات عدة وطعنها في رقبتها حتى وفاتها"، مشيرة إلى أن المحكمة العامة أصدرت بحقها "صكاً شرعياً يقضي بثبوت ما نُسب إليها شرعاً والحكم عليها بالقتل قصاصاً، ونفذ حكم القتل قصاصاً بالجانية بمكة المكرمة بمنطقة مكة المكرمة".

_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سفارة المملكة في جاكرتا: لم نعتذر للحكومة الإندونيسية عن قصاص روياتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: