منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 توجيه ملكي بربط شبكة "سار" في رأس الزور بالدمام مروراً بالجبيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: توجيه ملكي بربط شبكة "سار" في رأس الزور بالدمام مروراً بالجبيل   الإثنين يونيو 27, 2011 1:30 am

تساهم في الربط مع خط سكة حديد الرياض – الدمام

توجيه ملكي بربط شبكة "سار" في رأس الزور بالدمام مروراً بالجبيل










وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بربط شبكة الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار" في رأس الزور بمدينة الدمام مروراً بمدينة الجبيل الصناعية، بحيث تكون ضمن شبكة "سار"، وفقا لما صرح به وزير المالية رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة الدكتور إبراهيم العساف.


وقدم العساف شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على دعمه لهذا المشروع الحيوي وعلى ثقته حفظه الله بشركة سار بتكليفها لتنفيذ الوصلة التي تربط رأس الزور بمدينة الجبيل الصناعية بالموانئ وبمدينة الدمام.

وأوضح أن هذا التكليف يأتي تجسيداً للثقة بما قامت به شركة "سار" من إنجاز إنشاء الخط التعديني ضمن البرنامج الزمني المعد لها وأكملت بنجاح بناء الخط الحديدي الذي يربط مناجم الفوسفات بحزم الجلاميد بمنطقة الحدود الشمالية بمناطق التصنيع برأس الزور على الخليج العربي مروراً بمناطق الجوف وحائل والقصيم والمنطقة الشرقية بطول بلغ 1392 كم، وبدأت التشغيل التجريبي للخط في الشهر الحالي بنقل أول شحنه فوسفات من مناجم شركة التعدين العربية السعودية "معادن" بحزم الجلاميد بعربات مخصصة عبر الخط الحديدي وقامت بتفريغها برأس الزور. كما بين العساف أن الموافقة الكريمة على تنفيذ هذه الوصلة تحمل أهمية كبرى لمشروع سكة الحديد وبما يخدم ويعزز دور الشركة في دعم الاقتصاد الوطني.

من جانبه، توجه أمين عام صندوق الاستثمارات العامة ورئيس مجلس إدارة شركة سار منصور الميمان بالشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين على الثقة الملكية الكريمة.



وأكد أن الشركة ستسعى بكامل طاقتها لتكون على مستوى الثقة المولاة لها. وأوضح أن لربط رأس الزور بمدينة الجبيل والدمام ضمن شبكة الخطوط الحديدية عدة أهداف منها ربط مصانع الجبيل بميناء الملك فهد الصناعي والميناء التجاري بالجبيل، وربطها كذلك بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وبمصانع رأس الزور وشمال المملكة، بالإضافة إلى الربط مع خط سكة حديد الرياض - الدمام، التابع للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية. وأشار الميمان إلى أن بناء تلك الوصلة سيساهم كذلك في نقل الركاب بين الدمام والجبيل ورأس الزور.

تجدر الإشارة إلى أن شركة "سار" مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة بموجب المرسوم الملكي الكريم رقم م / 26 وتاريخ 25/4/1427هـ ، وتم إنشاؤها لبناء وتشغيل خط سكة حديد الشمال - الجنوب والمرافق التابعة لها ، حيث يبلغ طول خط سكة الحديد الذي تنفذه الشركة 2400 كم، تقريباً ويتكون من خطين رئيسيين :


الأول: خط التعدين والذي يمتد من مناجم الفوسفات بحزم الجلاميد بالمنطقة الشمالية إلى مناطق التصنيع برأس الزور على الخليج العربي مروراً بمناجم البوكسايت.


الثاني: خط الركاب والشحن العام والذي يمتد من الرياض إلى الحديثة على الحدود الأردنية مروراً بسدير والقصيم وحائل والجوف ، بالإضافة إلى تفريعه إلى البسيطا لنقل المنتجات الزراعية.

ويحتوي المشروع على ست محطات للركاب في كل من الرياض والمجمعة والقصيم وحائل والجوف والقريات ، وتسع محطات للشحن في كل من الرياض ومدينة سدير للصناعة والأعمال والقصيم ومدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل والجوف والبسيطا والحديثة ورأس الزور والجبيل.



_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توجيه ملكي بربط شبكة "سار" في رأس الزور بالدمام مروراً بالجبيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: