منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 مصادر تؤكد القبض على مجموعة من الشبان في شارع التحلية بالرياض لتجولهم بـ"سراويل السنة" استجابة لحملة "أبو سروال وفنيلة"..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: مصادر تؤكد القبض على مجموعة من الشبان في شارع التحلية بالرياض لتجولهم بـ"سراويل السنة" استجابة لحملة "أبو سروال وفنيلة"..!   الأحد يونيو 26, 2011 5:05 pm



عضو في مجلس الشورى يؤكد أن ما ينقص الشباب السعودي هو "التوجيه"..

مصادر تؤكد القبض على مجموعة من الشبان في شارع التحلية بالرياض لتجولهم بـ"سراويل السنة" استجابة لحملة "أبو سروال وفنيلة"..!







قالت مصادر صحافية سعودية إنه تم القبض أمس على مجموعة من الشباب المشاركين في حملة «أبو سروال وفنيلة» في مدينة الرياض، وذلك بسبب تجولهم في الشوارع بملابس غير لائقة، ويأتي ذلك تجاوبا مع توجيهات سابقة لوزارة الداخلية تمنع ارتداء الملابس غير اللائقة والتجول بها في الشوارع والميادين العامة.


ونسبت صحيفة شمس السعودية لمصدر أمني تأكيده على أن الحفاظ على الذوق العام في الشوارع العامة هو مسؤولية الجميع، والمنظر الذي خرج به الشباب، أمس الأول،في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز «التحلية سابقا» لم يكن لائقا. كما كشف مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أنه يستحيل أن يوافق أعضاء الهيئة على مثل هذه التصرفات، مبينا أن من صلاحياتهم إيقاف أي شخص تصدر منه تصرفات مسيئة في الأماكن العامة.

من جهته اعتبر عضو مجلس الشورى الدكتور محمد السالم أن ما ينقص بعض الشباب السعودي هو التوجيه، مشيرا إلى أن كثيرا من الشباب إن لم يجدوا من يردعهم ويمنعهم فسيقومون بمثل هذه الممارسات. وأضاف أن مثل هذه التقليعات غريبة على المجتمع السعودي وخادشة لحيائه، موضحا أن حرية الإنسان تنتهي عندما يصل إلى المساس بحرية الآخرين، وأن البعض سيشاركون أولئك في ممارساتهم الخاطئة هذه ويتمردون على العادات والتقاليد إن لم يجدوا من يوقفهم عند حدهم. وشدد عضو مجلس الشورى على أن الشباب السعودي يحتاج إلى التوجيه الصحيح وإيجاد ما يشغله، وأن هناك محددات لهذا المجتمع، ومتى ما عمل بها الشباب السعودي فسيكون نموذجا للشباب المسلم.


ويرى عضو مجلس الشورى الدكتور مازن الخياط أن ما يفعله شباب الحملة تعد وتجاوز على حريات الآخرين، مشيرا إلى أن الشوارع يسير فيها الرجال والنساء ووجود مثل هذه النماذج فيه إساءة للذوق العام وتجاوز ترفضه أعراف المجتمع الذي يحترم مشاعر الآخرين ويحرص على حمايتها.

وتابع: «لو نقارن الشباب السعودي في نهجه وأسلوبه وتفكيره بشباب بعض الدول المجاورة سنجد أن هناك فروقات كبيرة بينهم تصب لمصحلة شبابنا، لكن هذه التقليعات الخارجة عن المبادئ يرفضها الجميع»، وطالب وسائل الإعلام بعدم تسليط الضوء على مثل هذه الممارسات وإعطائها أكبر من حجمها، موضحا أن هناك دورا كبيرا يجب أن يقوم به المصلحون الاجتماعيون والتربويون وأولياء الأمور بالالتفات إلى هؤلاء الشباب والأخذ بأيديهم.

_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مصادر تؤكد القبض على مجموعة من الشبان في شارع التحلية بالرياض لتجولهم بـ"سراويل السنة" استجابة لحملة "أبو سروال وفنيلة"..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: