منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 10 شاحنات مُحمَّلة بأغذية وملابس وأجهزة من قصر "الأمير مشعل" لمدن السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: 10 شاحنات مُحمَّلة بأغذية وملابس وأجهزة من قصر "الأمير مشعل" لمدن السعودية   الجمعة يونيو 24, 2011 4:08 am

بقيمة 50 مليون ريال .. ونحر 300 ناقة وتوزيعها على المحتاجين

10 شاحنات مُحمَّلة بأغذية وملابس وأجهزة من قصر "الأمير مشعل" لمدن السعودية













برعاية الأمير مشعل بن عبدالعزيز، رئيس هيئة البيعة، انطلقت عصر اليوم من قصره "بعرقة" غرب الرياض عشر شاحنات مُحمَّلة بالأغذية والكسوة والأجهزة الكهربائية إلى مناطق الرياض والشرقية والشمالية ابتهاجاً بسلامة خادم الحرمين الشريفين.

وقد شهد باكورة الحملات حضور كبير من قِبل المشايخ ووسائل الإعلام وداعمي الحملة الخيرية الكبرى "فرحة وطن".

وقال الشيخ خميس بن بطي بن منيخر، نائب المشرف العام على الحملة: "بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية بمختلف مناطق السعودية نقوم الآن بتسيير أولى قوافل الخير لمساعدة المحتاجين والمعوزين، وتشمل المواد الغذائية (الأرز والطحين والسكر والشاي والتمر والزيت)، وكذلك الأجهزة الكهربائية من المكيفات والثلاجات والغسالات والأفران، إضافة إلى ملابس للرجال والنساء".

وأضاف بأن برنامج الحملة مقسم إلى ثلاث مراحل: الأولى تبدأ من شهر رجب الحالي، والثانية قبل حلول شهر رمضان المقبل إلى شهر ذي الحجة، والثالثة من شهر ذي الحجة حتى شهر رجب من العام المقبل.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى زيارة القرى النائية التي لا تصلها معونات الجمعيات الخيرية، وكذلك علاج المرضى ومساعدة الفقراء، وإعانة المعاقين على الزواج، وتأثيث منازلهم، ورفع تقرير في نهاية الحملة إلى خادم الحرمين الشريفين؛ لإشعاره بواقع المحتاجين وظروفهم.

وبيّن خميس بن منيخر أنه تم تعميد مؤسسة أحمد بن غرم الله الغامدي للمواد الغذائية لتغطية المناطق؛ نظراً إلى أن مؤسسته أقل سعراً، وأفضل جودة. وأضاف "هناك وسائل نقل خيرية تعاونت معنا لإيصالها إلى المحتاجين، وسيشرف على الحملات خمس لجان في المناطق، تعمل على استقبال الشاحنات وتفريغها وتوزيعها بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية، ثم تعمل على تقديم تقرير مفصَّل منذ وصول الحملة حتى تسليمها للمحتاج".

وأشار إلى أن الحملة تحظى بمتابعة وإشراف مباشر من الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز المشرف العام عليها.

وكشف ابن منيخر أنه سيُصرف على كل مرحلة من المراحل الثلاث مبلغ 50 مليون ريال. وأضاف "سنتجه إلى المسالخ البلدية لنحر 300 ناقة وتقطيعها؛ وبالتالي توزيعها بالتساوي مع كل حملة تموينية".

ولفت إلى أنه تم تفريغ عدد من منسوبي القوات المسلحة ووزارة الداخلية والحرس الوطني والشؤون الإسلامية ووزارة العدل ومجلس الشورى لمتابعة الحملة، كما أنها ستكون تحت إشراف أمراء المناطق.

وحث الشيخ ابن منيخر رجال الأعمال كافة على المبادرة في تبني ودعم العمل الخيري، وتلمس احتياجات إخوانهم المعوزين، وتقديم العون لهم والمساعدة، والتفاعل مع رغبة الأمير مشعل بن عبدالعزيز.

وقدم جزيل شكره لرجل الأعمال الشيخ خالد بن محمد بن سعد البواردي؛ لتبرعه بمبلغ مليون ريال، وكذلك رجل الأعمال الشيخ خالد بن عبدالعزيز الموسى؛ لتبرعه بمبلغ مائة ألف ريال لصالح الحملة الخيرية الكبرى، فيما توقع أن تستقبل اللجنة خلال اليومين المقبلين مزيداً من التبرعات.

_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
10 شاحنات مُحمَّلة بأغذية وملابس وأجهزة من قصر "الأمير مشعل" لمدن السعودية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: