منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 خبير بيئي سعودي يحذر من قرب انفجار براكين بين مكة والمدينة ينتج عنها زلازل مدمرة وينفي علاقة ارتفاع درجة الحرارة بذلك..!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: خبير بيئي سعودي يحذر من قرب انفجار براكين بين مكة والمدينة ينتج عنها زلازل مدمرة وينفي علاقة ارتفاع درجة الحرارة بذلك..!   الجمعة يونيو 24, 2011 3:48 am



لا تقل خطورتها عن المفاعلات النووية وتصدر منها قذائف ذرية..



خبير بيئي سعودي يحذر من قرب انفجار براكين بين مكة والمدينة ينتج عنها زلازل مدمرة وينفي علاقة ارتفاع درجة الحرارة بذلك..!








حذر أستاذ علم البيئة بكلية البحار بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور علي عدنان عشقي من حدوث انفجارات بركانية في المنطقة الواقعة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي شمال المدينة منطقة العيص وحرة خيبر ينتج عنها زلازل وهزات أرضية يمكن أن تكون مدمرة خاصة في الهجر والقرى التي مبانيها غير آمنة.

وكشف عشقي أن المساحة الجيولوجية الأمريكية أصدرت تقريرا مؤخرا تؤكد فيه حدوث بركان في العيص خلال العامين المقبلين سوف تتأثر منه المدينة المنورة وينبع والمحافظات في منطقة المدينة المنورة وأكد أنه تحدث هزات بشكل مستمر يطلق عليها الهزات الصامتة لا يحس بها الناس بما في ذلك تعرض جدة لثلاث هزات لم يحس بيها وكشف أن عدد الفوهات البركانية من مكة إلى المدينة تبلغ أكثر من 300 ألف فوهة ويمكن أن تنفجر في أي لحظة نافيا علاقة ارتفاع درجة الحرارة بثورة البراكين وقال أن ما سجل قبل ثماني سنوات في مخطط الملك فهد شرقي المدينة من أدخنة تخرج من باطن الأرض كان نوع من صهارة البراكين وما تعرضت له العيص مؤخرا له علاقة بما حدث في المدينة.

وبحسب صحيفة اليوم السعودية أكد عشقي أن الحرات عبارة عن "لابة بركانية" وقد شهدت براكين من مئات السنين ولا يستبعد أن تعود في أي وقت محذرا من بعض البراكين التي لا تقل خطورتها عن المفاعلات النووية وتصدر منها قذائف ذرية .


وأكد عشقي أن ماتم تسجيله في عدد من الهجر والقرى في المنطقة الواقعة بين مكة والمدينة من حدوث تصدعات في المباني ناتج عن هزات أرضية لم يحس بها الناس وطالب عشقي أن يتم هناك توعية للناس وتعريفهم بوضع المنطقة وكيفية التعامل في حالة حدوث أي هزات أو براكين إضافة إلى وضع نمط المباني في المدينة المنورة وفي الهجر والقرى التي تعتبر منطقة بركانية .

_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خبير بيئي سعودي يحذر من قرب انفجار براكين بين مكة والمدينة ينتج عنها زلازل مدمرة وينفي علاقة ارتفاع درجة الحرارة بذلك..!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: