منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 عابد: خفضنا رسوم مواقف السيارات وأنشأنا رقماً موحّداً لخدمة العملاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: عابد: خفضنا رسوم مواقف السيارات وأنشأنا رقماً موحّداً لخدمة العملاء   الجمعة يونيو 24, 2011 3:14 am

عقب زيارته لمدينة الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة

عابد: خفضنا رسوم مواقف السيارات وأنشأنا رقماً موحّداً لخدمة العملاء

أوضح مدير عام مطار الملك عبدالعزيز الدولي المكلف، المهندس محمد عابد، أنه خلال الستة أشهر الماضية تم تحسين الخدمات والمرافق داخل صالات السفر وساحات وقوف الطائرات والخدمات الأخرى التي تشتمل على سبيل المثال الطرق ومواقف السيارات والمناطق الزراعية، ومن ذلك إنشاء وتفعيل خدمة العملاء بتحديد رقم موحد 920011233 يعمل على مدار الساعة، وتخفيض رسوم مواقف السيارات من خمس ريالات إلى ثلاث في الساعة، وتعديل فترة الانتظار من 10 إلى 15 دقيقة.


وأضاف عقب زيارته أمس لصالات الحج بمطار الملك عبدالعزيز بجدة أنه تم تحويل مغادرة وقدوم الركاب المعتمرين والقادمين على الرحلات المنتظمة إلى صالات الحج والعمرة لتحسين مستوى التشغيل بالصالة على مراحل اعتباراً من 1/ 4/ 1432هـ، واكتملت في 27/ 5/ 1432هـ، وتم تحويل دخول وخروج العمالة العاملين بالساحة؛ ليكون عن طريق البوابة رقم 10 بساحة المطار؛ منعاً للازدحام والاحتكاك بالركاب وعفشهم، لتحسين مستوى التشغيل وانسيابية الحركة داخل وخارج الصالة.

وأضاف أنه تم الاستفادة من انضمام كل من الخطوط السعودية والعطار والوطنية تحت سقف واحد بمسمى "السعودية للخدمات الأرضية" لتوحيد الجهود وتوفير الموظفين بالصالة وبمناطق العفش، كما تم تعيين منطقة خارج الصالة لوضع غرفة استراحة لعمال شركة عربات الأمتعة بجانب مواقف السيارات المظللة لتكون بعيدة عن مسار الركاب، وفي نفس الوقت في متناول جميع الركاب لتحسين مستوى التشغيل وانسيابية الحركة داخل وخارج الصالة، وتم إزالة موقعين للتغليف الآمن بجوار البوابة رقم 2 والبوابة رقم 4 لتوفير مساحات إضافية لتسهيل حركة الركاب وإضافة كراسي لاستراحة الركاب، كما تم تقليص موقع التغليف الآمن الآخر بجوار البوابة رقم 3 وتعيين موقعين صغيرين خارج الصالة لتغليف ماء زمزم؛ وذلك لتحسين مستوى التشغيل وانسيابية الحركة داخل وخارج الصالة .

كما أشار إلى أنه تم تحسين تجهيزات النظافة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بزيادة أعداد العمالة وتجديد المعدات بالإضافة إلى تغيير زي العمالة مما أدى إلى تحسين مستوى النظافة بالصالة والمنظر العام.

وأضاف عابد أنه تم جدولة مواعيد دخول وخروج البضائع والمواد الغذائية بصالة المغادرة والصالة العامة للمتاجر وخدمات الطعام وصالة الدرجة الأولى؛ لتخفيف الحركة خلال الأوقات المزدحمة بالصالة، وتم توسعة منطقة إنهاء إجراءات سفر الركاب الواقعة بمنطقة المغادرة بين كونترات الجوازات وأجهزة التفتيش الأمني، وأيضاً المنطقة الواقعة بين أجهزة التفتيش والأسواق الحرة مع نقل بعض المكاتب لتحسين مستوى التشغيل وانسيابية الحركة للركاب.

وبين أنه تم عمل مخططات أيضاً لتوسيع المناطق المذكورة مجدداً بإزالة جميع المكاتب بمنطقة أجهزة التفتيش ووضعها في منطقة جانبية بجوار صالة الدرجة الأولى؛ لتوسعة منطقة المغادرة لتحسين مستوى التشغيل وانسيابية حركة الركاب داخل الصالة، وتم نقل غرفة التدخين المطلة على صالة السفر وتعيين غرفة بديلة جانبية لتحسين المنظر العام للصالة مع إلغاء غرفة التدخين في المنطقة العامة.

وأشار إلى أنه جار العمل على زيادة عدد طاولات استعلامات الفنادق وشركات تأجير السيارات وزيادة ساعات العمل لهم لتكون على مدى 24 ساعة باليوم، وأيضاً تم طلب توفير شركة لصرف العملات وكروت الهاتف بصالة الوصول؛ لتحسين مستوى التشغيل وخدمة الركاب بالصالة، وحصر تقديم هذه الخدمات لجهات معتمدة. كما تم التنسيق مع شركة المواقف لمساعدة رجال المرور وتسهيل الحركة أمام الصالة وتم تجديد البساط بجميع المصليات بالصالة.

وأضاف أنه ستُركب 8 مكائن للخدمة الذاتية للركاب بدون أمتعة بالمنطقة العامة على مداخل منطقة تشييك الركاب، كما أكد على أنه سيتم تحسين مستوى الخدمة ومنطقة الاستراحة بصالة الدرجة الأولى بصالة المغادرة، فيما أُزيلت جميع المكاتب والمستودعات بمنطقة الطابق العلوي؛ لتحسين مستوى التكييف والإضاءة والمنظر العام بالصالة، وتم إزالة جميع المستودعات المخالفة بمنطقة المغادرة؛ لتوسعة وتسهيل حركة الركاب بالصالة، وكذلك تم التنسيق مع شركة الخدمات الأرضية؛ لبناء مستودع كبير خارج الصالة؛ لتخزين الأمتعة المتخلفة للركاب؛ وذلك لتحسين مستوى التشغيل بالصالة.

وأوضح أنه تم البدء بتقديم الخدمات للركاب بكونتر الخدمة السريعة بصالة الوصول وبالمنطقة العامة بالصالة، وتم عمل بعض التحسينات وتوسعة مناطق مرور الركاب عبر مناطق البيع بصالة المغادرة؛ لتسهيل انسيابية حركة الركاب للدخول إلى صالة المغادرة، كما تم تعيين موقع بالمنطقة العامة بالصالة لجمعية الحاج والمعتمر الخيرية؛ لتقديم الخدمات للركاب، مشيراً إلى أن المساحة التي تم توفيرها لصالح خدمة الركاب وانسيابية حركتهم 125 متراً مربعاً تقريباً, وبهذا يصبح إجمالي المساحات المتوفرة في الصالتين الشمالية والجنوبية في حدود 420 متراً مربعاً تقريباً.

وذكر من أهم الأعمال التي تم إنجازها في الصالة الجنوبية: تحويل حركة قدوم ومغادرة الركاب المعتمرين على الرحلات المنتظمة إلى صالات الحج والعمرة اعتباراً من 1/ 4/ 1432هـ لتحسين مستوى التشغيل بالصالة، وتغيير موقع الخدمة الذاتية للخطوط السعودية إلى موقع بجوار مدخل صالة المغادرة، كما لا زال العمل جارياً في توسعة وتطوير دورات المياه بجوار مصلى النساء في المنطقة العامة.

وأضاف من هذه المنجزات إلغاء بعض المكاتب المتفرقة والتي كانت تشكل مساحات ضمن صالة القدوم الدولي قبل كاونترات الجوازات مع إنشاء عدد 6 مكاتب خارج حركة الركاب لتوفير أكبر مساحة لتسهيل حركة الركاب مع طلب حواجز متحركة مما أدى لزيادة المساحة المتوفرة إلى أكثر من الضعف مع ضمان انسيابية الحركة، وإلغاء موقع وتقليص مساحة موقع آخر لخدمة التغليف الآمن في المنطقة العامة، وإضافة عدد 2 موقع آخر خارج الصالة في الطابق العلوي بصالة السفر مع توفير عدد 50 كرسياً إضافياً في هذه المناطق، وتبديل كافة سجاد مصلى الصالة الجنوبية لكل المواقع، وتغيير وإعادة تركيب اللوحات الدعائية على سيور العفش بشكل أفضل ومتميز، وإزالة مكتب في صالة المغادرة الداخلية لتوفير مساحة أكبر لخدمة الركاب وانتظارهم، وإعادة ترتيب منطقة الجلوس بما يتناسب مع التشغيل وراحة الركاب مع توفير كراسي إضافية .

كما ذكر من المنجزات تفعيل الخدمة السريعة بالصالة، وإلغاء غرف التدخين من الصالة العامة وصالة السفر الداخلي، وإلغاء بعض المكاتب العشوائية في مختلف مواقع الصالة مع إعادة توزيع استخدامات بعض المكاتب، فيما يجري القيام بأعمال صيانة لجميع كراسي الصالة والطاولات، كما يجري إعادة دراسة مواقع الاستثمار بما يضمن توفير الخدمات المناسبة للركاب، مبيناً أن المساحة التي تم توفيرها لصالح خدمة الركاب وانسيابية حركتهم بلغت 280 متراً مربّعاً تقريباً.


_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عابد: خفضنا رسوم مواقف السيارات وأنشأنا رقماً موحّداً لخدمة العملاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: