منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 د. يوسف الأحمد لِخادم الحرمين: ملف الموقوفين بالغ الخطورة ويحتاج منكم إلى معالجته ورفع الظلم عن أبناءِ شعبِك ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: د. يوسف الأحمد لِخادم الحرمين: ملف الموقوفين بالغ الخطورة ويحتاج منكم إلى معالجته ورفع الظلم عن أبناءِ شعبِك ..    الجمعة يونيو 24, 2011 1:45 am



د. يوسف الأحمد لِخادم الحرمين: ملف الموقوفين بالغ الخطورة ويحتاج منكم إلى معالجته ورفع الظلم عن أبناءِ شعبِك ..









أكد فضيلة الشيخ الدكتور يوسف بن عبد الله الأحمد - أستاذ الفقه المشارك بجامعة الإمام - في خطابٍ بعثه إلى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على أنّ السجون الأمنية أصبحت هيَ المؤثر الأكبر في تجنيد الشباب نحو الغلو والتكفير، مبيِّناً أنّ ذلك بسبب القهر والظلم وعدم تطبيق النظام والقضاء في حقِّهم.

وقالَ الأحمد في خطابه: بأنّ الإساءة للموقوف أثناء اِعتقالهِ وترويعه وترويعِ أهله وعدم إخباره بأسبابِ إيقافه ومنعه من الاِّتصال بأهله من أجلِ إخبارهم أنه أوقف؛ مخالفٌ للشرع لما فيهِ من الظلم، ومخالفٌ لنظام الإجراءات الجزائية الذي نصّ على أنه "لا يجوز القبض على أيِّ إنسانٍ أو توقيفه إلا بأمر من السلطة المختصّة بذلك، ويجب معاملته بما يحفظ كرامته، ولا يجوز إيذاؤه جسدياً أو معنوياً، ويجب إخباره بأسباب إيقافه، ويكون له الحق في الاِتصال بمن يرى إبلاغه".

وأشار الأحمد إلى أنّ جهاز المباحث جهة قبض لا يحقُّ له التحقيق والاستجواب، وإنما المختصّ بذلك جهاز هيئة التحقيق والاِّدعاء العام.

وبيّن الشيخ يوسف الأحمد قناعة مدير المباحث الفريق: عبد العزيز الهويريني، برأي جهاز أمن الدولة المصري السابق أن مراجعات جماعة الجهاد لم تكن إلا بطول مدة السجن، ولذلك فالجهاز الأمني لا يخضع لنظام الإجراءات الجزائية، ولا يكتفي بالحكم القضائي، ويتناقل كثيرٌ من الأهالي عن مدير المباحث قوله: "إن عدم إحالة الموقوفين إلى المحاكم؛ لأن المحكمة ستكتفي بما مضى، أو بمدة قصيرة كالسنتين أو الثلاث، ونحن نرى أنّ المدة قصيرة ولا تكفي"
وأشار الأحمد إلى جزم الأهالي بأنّ الجهاز الأمني يقوم بنهب وأخذ أموال الموقوفين، وأنه لا يوجد أحد من الموقوفين إلا ونُهبت أمواله.

وطالبَ الشيخ الأحمد بالتحقيق مع مدير عام المباحث، والمحققين في جهاز المباحث، ومدراء السجون وغيرهم، وإحالة المخالفين منهم للشرع والنظام إلى القضاء الشرعي .

وفي ختام خطابه ناشد الدكتور الأحمد خادم الحرمين الشريفين بالمعالجة العاجلة جداً لهذا الملف، وقال: "خادم الحرمين الشريفين: إن الأمر بالغ الخطورة، ويحتاج منكم إلى معالجة عاجلة جداً، ورفع الظلم عن أبناء شعبك الكريم قبل استفحال المشكلة، ويعسر حلُّها حينئذ" .

مما يجدر ذكره أن الشيخ الأحمد قام بإرسال صورة من الخطاب مع التحية والتقدير إلى ولي العهد والنائب الثاني ونائب وزير الداخلية ومساعد وزير الداخلية وعشرينَ مسؤولاً ممن يخُصّهم أمر الإفراج عن المعتقلين الأمنيين .





























































_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
د. يوسف الأحمد لِخادم الحرمين: ملف الموقوفين بالغ الخطورة ويحتاج منكم إلى معالجته ورفع الظلم عن أبناءِ شعبِك ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: