منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 دراسة تكشف: 39 % من سكان الرويس بجدة وافدون عرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: دراسة تكشف: 39 % من سكان الرويس بجدة وافدون عرب   الجمعة يونيو 24, 2011 1:42 am





تهدف إلى إعادة تخطيط المنطقة وفق نسيج عمراني مميز

دراسة تكشف: 39 % من سكان الرويس بجدة وافدون عرب



كشفت دراسة ميدانية أجريت حديثاً في جدة أن الأحياء السكنية ضمن منطقة "الرويس" تفتقر إلى الجودة في مستوى الخدمات بنسبة تتراوح بين 52 % إلى 59% .


وأوضحت الدراسة أن نسبة السكان الوافدين من دول تتحدث اللغة العربية في منطقة الرويس، بلغت 39 %، والآسيويين 15%، أما نسبة الجنسيات الأخرى فوصلت إلى 14 %، في حين أن 32 % فقط من السكان مواطنون سعوديون.


وفي هذا السياق، أوضح المدير الفني لمشروع تطوير منطقة الرويس، شركة "ريسان العربية" المهندس فؤاد سروجي، أن هذه الدراسة التي أجريت مع شركة متخصصة في الأبحاث، تعكس عملياً مدى حاجة المنطقة الفعلية للتطوير، وهي الرؤية التي طرحها أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مسبقاً، وتبنت تحقيقها أمانة محافظة جدة" .


وأشار المهندس فؤاد سروجي، إلى أن هذه الرؤية وضعت في مقدمة أهدافها المواطنين القاطنين بالحي، الذين أثبتت الأرقام أنهم يمثلون فقط ثلث سكان الحي لتنقلهم إلى بيئة أفضل ومجمعات سكنية منظمة كأحد البدائل المتوفرة، إضافة إلى ضرورة إعادة تطوير الحي بما يليق بالمظهر الحضاري للمملكة، الذي تنشده القيادة الرشيدة وترجمتها في قرارات مجلس الوزراء وتنفذها وزارة الشئون البلدية لتطوير العشوائيات بمدن المملكة.


ويعتبر مشروع تطوير عشوائيات حي الرويس في محافظة جدة ثاني المشاريع التطويرية للأحياء العشوائية في المحافظة، ويهدف إلى إعادة تخطيط المنطقة وفق نسيج عمراني مميز وبنى تحتية متكاملة بمعايير عالمية تساهم في دعم التنمية الاقتصادية، كما تساهم في معالجة المشاكل الاجتماعية والبيئة والعمرانية من خلال تنمية وتطوير المناطق العشوائية بشكل متكامل، وتأمين وتنفيذ المرافق العامة والخدمات الحكومية المطلوبة لخدمة سكان المنطقة.


وكانت شركة جدة للتنمية والتطوير العمراني أعلنت مؤخراً عن انطلاق الحملة الخاصة بتطوير مشروع حي الرويس والبدء بعملية نزع الملكية للعقارات الواقعة في المنطقة العشوائية بالحي بمحافظة جدة للمنفعة العامة، وذلك بناء على القرار الوزاري الصادر بتاريخ 8/ 6/ 1432هـ، ويأتي ذلك في إطار برنامج معالجة وتطوير الأحياء العشوائية بمنطقة مكة المكرمة.






















































_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
دراسة تكشف: 39 % من سكان الرويس بجدة وافدون عرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: