منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 مسؤول في الخطوط السعودية يعترف: لحوم الحمير قُدِّمتْ للركاب في محطة القاهرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: مسؤول في الخطوط السعودية يعترف: لحوم الحمير قُدِّمتْ للركاب في محطة القاهرة   الجمعة يونيو 10, 2011 6:41 am

أكد إدخال لحوم مستوردة من تونس رغم إيقافها من "هيئة الغذاء" ورفض فسحها

مسؤول في الخطوط السعودية يعترف: لحوم الحمير قُدِّمتْ للركاب في محطة القاهرة





شهدت إحدى الحلقات الأخيرة من برنامج يا هلا الذي تعرضه قناة روتانا الخليجية، بثَّ اعترافاتٍ خطيرة لأحد منسوبي الخطوط السعودية، والتي كشف من خلالها عن تقديم لحومٍ موبوءة وأخرى يشتبه بأنها لحوم حمير للركاب المسافرين على رحلات الخطوط السعودية.

وأشار مقدم الحلقة إلى محاولتهم الحصول على تعليقٍ أو مداخلةٍ من مسؤولي الخطوط السعودية، ولكنه تعذّر ذلك .


وبدأت الاعترافات المثيرة بسؤالٍ لمقدم البرنامج علي العلياني وجّهه للمسؤول في قطاع التموين بالخطوط السعودية عبد الله البعبع، قال فيه إن الهيئة العامة للغذاء والدواء، حذّرت الخطوط السعودية من استيراد بعض منتجات اللحوم والبيض من تونس لأكثر من ثلاث مرات، وشدّدت على عدم تقديمها كوجباتٍ للمسافرين لإضرارها بالصحة إلا أن الخطوط لم تلتزم بهذا التحذير ، على الرغم من تلقيها تحذيراً من وزارة التجارة أيضاً من استيراد هذه المنتجات على خلفية انتشار الحمّى القلاعية في تونس خلال الأشهر الماضية، إضافة لانتشار بيع لحوم الحمير والأحصنة في هذه الدولة حسب وزارة الزراعة التونسية في تقاريرها.


عبد الله البعبع كبير المراقبين في إدارة عمليات قطاع التموين في الخطوط السعودية، ردَّ على السؤال قائلاً إن اللحوم التي استُوردت من تونس أوقفتها الجمارك وهيئة الغذاء والدواء والجمارك ولم تسمح بفسحها، لكونها موبوءة بالحمّى القلاعية، ولكن التموين بعد شهر من إيقافها وبطريقة ما ، أظهرها على الطائرات، بينها لحومٌ ليس لها شهادة منشأ، موبوءة ، وأصبح تركيزهم على المواد التي تقترب صلاحيتها على الانتهاء حيث تؤخذ بأسعار رخيصة.


وحمّل البعبع المسؤولين الأجانب المسؤولية قائلاً إنه قبل خصخصة الخطوط كانت تحصل على الجوائز الماسية في جودة الغذاء ، ولكن بعد الخصخصة لم يصبح هناك قيادات سعودية في الشركة، فالموجودون ليس لديهم انتماء فاتجهوا لجلب أشياء تهم مصلحتهم الشخصية.


وقال البعبع إن جودة الغذاء في الخطوط تدنت حتى وصلت إلى درجة أنها أصحبت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ولكنهم مصرّون ومازالوا مصرّين على تقديم هذه الوجبات الموبوءة.


مقدم البرنامج قاطع المسؤول، قائلاً إن كلامك مسؤول في ضوء منصبك، فهل لديك دلائلُ على هذا الحديث أو لديك شيءٌ شخصي، البعبع ردَّ قائلاً "لا، لا يوجد شيء شخصي، همنا بلدنا وشباب البلد واقتصاد البلد، كانت تأخذ منتجات سعودية طازجة دون رسوم نقل".


وقال المقدم ألا تخاف من أن تُفصل بعد هذا الكلام؟ فأشار البعبع إلى أنه فُصل ثلاث مرات وعاد بقوة القانون، وحالياً فُصل وعاد بعد كسب القضية للمرة الثالثة.


وأضاف البعبع "إنني عُدت للعمل ولكن الموضوع ليس مختصا فيني، الموضوع هو أننا مؤتمنون على صحة الركاب، وما يصير أننا نطلع لهم أكل موبوء، ونحن نعرف كمواطنين سعوديين".


وقال البعبع إن حديثه بأن الأكل موبوء، وهو لا يتحدث عبر برنامج تلفزيوني بالطريقة هذه، باتهامات، بل لديه مستندات وليست في قطاعات التموين بالمملكة فقط، بل حتى في القاهرة.


وأضاف "في قسم التموين بالقاهرة وفي فترة من الفترات وصلت لحوم حمير استوردت للقاهرة ومخصصة لحدائق الحيوان، وفي نفس هذه الفترة دخلت لحوم لمحطة القاهرة للتموين، ومع الاختبارات حدثت حالة اشتباه بأن هذه اللحوم قريبة جداً في مواصفاتها من لحوم الحمير، وطبعاً التقارير خرجت من مدير الجودة والنوعية وسلامة الغذاء الدكتور هيثم محمود في محطة الخطوط السعودية بالقاهرة".


وقال البعبع إن اللحوم قُدمت للركاب حيث إنه وبعد مراسلة المدير وشرح الاشتباه للخطوط حول حالة الاشتباه ردّوا عليه قائلين "نحن نعلم و لازم ننتهي منها خاصة أنها وصلت كمية كبيرة لذلك سنستورد لحوم بعد ذلك بشهادات منشأ ومطابقة للمواصفات".


مقدم البرنامج قال إن الكلام خطير وحاولنا الحصول على رد الخطوط ولكن كالعادة، لهم حق الرد في هذه الحلقة أو حلقات أخرى.


وتطرق الحديث في الحلقة عن تعيين أحد الفرنسيين في منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التموين حيث قال البعبع إنه لا يعرف كيف وصل هذا الفرنسي الذي يعمل نائباً للرئيس التنفيذي في شركة نيورست بالشرق الأوسط رغم أن الشركتين تعملان في نفس القطاع بل اتجه إلى استخدام موارد وموظفي الخطوط السعودية لخدمة شركته، مشيراً إلى أن توظيف الأجنبي بهذه الوظيفة مخالف للنظام.








فيديو


http://www.youtube.com/watch?v=9pp3Y03_G8Q&feature=player_embedded

_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مسؤول في الخطوط السعودية يعترف: لحوم الحمير قُدِّمتْ للركاب في محطة القاهرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: