منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 القوات الملكية الجوية السعودية تشارك في تمرين "نسر الأناضول 1/2011"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: القوات الملكية الجوية السعودية تشارك في تمرين "نسر الأناضول 1/2011"   الجمعة يونيو 10, 2011 6:25 am



في قاعدة كونيا التركية 11 الشهر الجاري

القوات الملكية الجوية السعودية تشارك في تمرين "نسر الأناضول 1/2011"





بناءً على موافقة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين "نسر الأناضول 1 / 2011" الذي سيجري في جمهورية تركيا خلال الفترة من 11- 22 رجب 1432هـ، وصلت طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين إلى قاعدة كونيا الجوية اليوم، حيث كان في استقبالها لدى وصولها الملحق العسكري السعودي لدى جمهورية تركيا العميد محمد بن حمد الشهيل، وقائد مجموعة القوات الجوية المشاركة في تمرين "نسر الأناضول 1 / 2011" المقدم الطيار الركن مسفر بن محمد الأحمري وأركانات التمرين.


وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية بالتمرين بأن التمرين المشترك "نسر الأناضول 1/2011" الذي تشارك فيه القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية التركية وعدد من الدول المتقدمة في مجال العمليات الجوية المشتركة الحديثة، يأتي ضمن الخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً من القوات الجوية الملكية السعودية؛ لصقل وتطوير مهارات الأطقم الجوية والفنية والإدارية التي من شأنها دعم الجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.


كما يأتي استجابة للدعوة المقدمة من القوات الجوية التركية، وذلك لما تتمتع به القوات الجوية الملكية السعودية من تطور وتقدم في جميع الأجهزة والأطقم الجوية، ولما يمتلكه الطيارون السعوديون من إمكانيات ومقومات عالية أهلتهم للوصول إلى أعلى درجات الاحترافية في الأداء.


وقال: "إن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية هي الأولى في تمرين نسر الأناضول، الذي يعقد في قاعدة كونيا منذ عام 2001م بمعدل مرتين كل عام، فهو يعد من أعرق وأكبر المناورات العسكرية المشتركة القتالية الجوية على مستوى العالم، التي تقام وفق ظروف عمليات عسكرية حقيقية".


وبين أنه تم الاستعداد والتجهيز للتمرين بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، حرصاً على تمثيل القوات الجوية الملكية السعودية خير تمثيل، والظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانتها التي أصبحت محط أعجاب الجميع، والعمل على المحافظة على تميزها الدائم في جميع المحافل، ومن ضمنها التمارين العديدة المشتركة السابقة.


وأشار إلى السعي لتحقيق الأهداف التي من أجلها أقيم هذا التمرين، ومن أهمها تعزيز أواصر العلاقة مع القوات الجوية التركية التي تعد امتداداً للعلاقات المتينة بين الحكومتين والشعبين، ولتبادل الخبرات مع الدول المشاركة في هذا التمرين، ولرفع مستوى القدرات العسكرية والجاهزية القتالية لقواتنا الجوية.


وأشاد المقدم الأحمري بجميع المشاركين من القوات الجوية الملكية السعودية، الذين يعملون بجد وإتقان ويتمتعون بروح معنوية عالية، وجاهزون لتنفيذ التمرين بكل احترافية ويتسلحون بالإيمان والمعرفة، في ظل الدعم غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وسمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وباهتمام من الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية، وبمتابعة متواصلة من معالي قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن محمد بن عبدالله العايش.


وأفاد ركن عمليات التمرين المقدم الطيار الركن محمد بن سعد الشالوب أن الرحلة استغرقت أكثر من أربع ساعات، وتم خلالها التزود بالوقود جواً في المملكة قبل مغادرة حدود الوطن، وكانت من دون أية مصاعب والطائرات وصلت بحالة ممتازة، وجميعها جاهزة للمشاركة في عمليات التمرين، وخلال اليومين القادمين سوف تنفذ الأطقم الجوية السعودية التمارين العملياتية، متمنياً التوفيق للجميع.


وكانت الطائرات المشاركة بالتمرين غادرت المملكة أمس الثلاثاء من قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي، حيث كان في وداعهم قائد قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي اللواء الطيار الركن محمد بن صالح العتيبي وأركانات القاعدة.








































































_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القوات الملكية الجوية السعودية تشارك في تمرين "نسر الأناضول 1/2011"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج مختص لترخيص جميع البرامج منتهية الصلاحية او الشهادة
» - || 2011 BMW X6 || -
» اجمل السواريهات
» شرح افريقيا ( المناخ والنبات ) ايمن
» نكــــــــــــــــــت 2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: