منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 السلطات السعودية تعتقل الشيخ سليمان الدويش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: السلطات السعودية تعتقل الشيخ سليمان الدويش   الجمعة يونيو 10, 2011 6:23 am







السلطات السعودية تعتقل الشيخ سليمان الدويش











تدوالت مواقع ومنتديات إلكترونية عن قيام السلطات السعودية باعتقال الداعية والكاتب الإسلامي الشيخ سليمان بن أحمد الدويش يوم الخميس الماضي، ولم يتبيّن حتى الآن معرفة أسباب هذا الاعتقال ودواعيه ، إلا أن مصادر أفادت أن السبب قد يكون مقال نشره بعنوان :


" شركة التويجري إخوان ذ . م . م "




نص المقال:


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين , والصلاة والسلام على نبينا محمد , وعلى آله وصحبه أجمعين , ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .
أما بعد :

فقد ذكرت في مقالتي السابقة بعنوان " هل أوشكت الساعة أن تقوم ؟ " أن مقالتي هذه ستكون حول ماعنونته أعلاه , وذكرت أن الدافع لكتابتها ونشرها النصح للمسلمين أئمة وعامة , والرد على التافه البهلواني محمد آل الشيخ , الذي حاول بحمق التحريش على الشيخ الدكتور يوسف الأحمد , وزعم أنه قال على التويجري قولا عظيما .

كان مما خطَّه البهلواني التافه محمد آل الشيخ , المعروف بقلة أدبه مع أهل الفضل , وحشر أنفه في كل قضية , , وتخيله أنه العارف بكل فن , وذلك في مقالته التحريضية , التي عَنونَها بـ " وش يبي يوسف الأحمد ؟ " مانصُّه : " كما انتقد معالي رئيس الديوان الملكي الأستاد خالد التويجري ، واتهمه بتهم لا يتهمه بها رجل يخاف الله أولاً ، وثانياً يحسب كلماته بتؤدة ورصانة وعقل كما هم حملة العلم ، وكل اتهاماته فجور في الخصومة فقد اتهمه بسذاجة بأمور لا تدخل تحت دائرة اختصاصه المالي والإداري ، فأصبح الديوان الملكي بالفهم الأحمدي لهيكلية الدولة هو (الجهة المسؤولة) عن جامعة الأميرة نورة مثلاً ! ؛ هذا رغم أن الأستاذ خالد أعاد تنظيم الديوان الملكي ، وهو قمة هرم الدولة ، وطوّره إدارياً ، حتى أصبح بالفعل ، وكما يشهد الجميع ، مثالاً يحتذى للجهة الحكومية المتطورة والمنضبطة في أداء نشاطاتها ، فضلاً عن نزاهته وتواضعه المعروفين ؛ غير أن الأحمد ربما يعتبر مثل هذا التطوير ضرباً من ضروب ( التغريب ) المذموم والعياذ بالله ، الذي يجب - حسب معايير احتسابه - القضاء عليه ، وأن نتخذ من (دولة طالبان الإسلامية) لنا مثالاً يُحتذى. " .


هذه المقولة التحريضية . جعلتني وغيري نسأل وبإلحاح شديد : مالتطوير الذي طرأ على الديوان الملكي ؟ , وهل كان الديوان الملكي بحاجة إلى إعادة تنظيم فعلاً ؟ , وما هي النماذج التي يمكن أن تُحتذى في التطور والانضباط ؟ , وهل يُمكن أن يُحدثنا البهلواني عن بعض صور النزاهة والتواضع لخالد التويجري ؟ , وكيف اطَّلع البهلواني آل الشيخ على هذه الصور والنماذج مع أنه قليل الاحتكاك والخروج ؟ , وهل يُمكن أن تندرج هذه التزكية ضمن المثل الدارج " يمدح السوق من ربح فيه " بمعنى أن يكون ممن قابل خالداً , وكان شاهداً على تواضعه , وربما كرمه الحاتمي , وحفاوته بالبهلواني وببعض من هم على منهجه , وربما والعلم عندالله أنه أدناه وقال له : " أنت أنت " , ولخشية الإطالة في السرد فسأختم من باب المداعبة بالعبارة القديمة الدارجة " ياغلام أعطه ألف ألف " , واللي على راسه شيء من شيك أو طوبة يتحسسه .


وعلى ذكر التطوير , وأن الديوان أضحى بفعل خالد مثالاً يُحتذى , فقد حدثني رجل أن له معاملة في الديوان , وأنه كان يتصل بالهاتف لمتابعتها , وأنه كلما اتصل أُفيد بأنها تحت العرض , ولها قرابة سنتين وهي كذلك , المضحك في الموضوع , أنه استلم حقوقه من المالية , وانتهت مطالبته , ومعاملته كما يُفيد موظفوا الديوان تحت العرض .


أن يمتدح البهلواني صاحبه خالداً فهذا شأنه , وسيسأل عن شهادته ( ستكتب شهادتهم ويسألون ) , لكن أن يجعله مثالاً يحتذى , ويشهد له الجميع بذلك , وأن من يتحدَّث عنه فاجر في خصومته , وأنه طور موقع عمله بشكل ملحوظ , وأنه معروف بنزاهته وتواضعه , فهذا مما لايجوز له أن يفرضه على الناس , ولا أن يجعلهم شهوداً عليه , والناس شهود الله في أرضه , ولو كان كلام البهلواني صحيحاً لكانت عامة تعليقات المعلقين رافضة لما تحدث به الشيخ يوسف الأحمد , لكن الواقع جاء بعكس هذا تماماً , فرغم الملاحقة التي تمت لذلك المقطع , والتتبع الشديد , والحذف المستمر , ناهيك عن من أطلق من التيوس المستعارة , إلا أن أغلب التعليقات كانت مؤيدة للشيخ بشكل يشهد به الجميع , إلا من أرمد الله عينه .


إن شركة التويجري ذات المواهب المتعددة ذ . م . م , وأعني بهم خالداً وإخوانه ووالدهم , لايخفى على أحدٍ أن لهم تأثيراً في صناعة القرار , وذلك لقربهم وتمكنهم , وأنا لو وافقت على أن عبدالعزيز التويجري كان ذكياً ومحنَّكا وسياسياً وأديباً , إلا أني لايمكن أن أوافق على أن ذريته حظيت بهذه المكانة لذات الأسباب , بل كانت لمكانة والدهم أكبر مساهمة في حظوتهم , ولعلي لا أطيل كثيراً في الحديث عن والدهم كونه قد مات , وأنتقل مباشرة للحديث عن الحي , الذي يقدر على الدفاع عن نفسه , وهو المعني كثيراً بطرحي هذا , حيث لايختلف اثنان على أن المواهب التي يمتلكها أبناء التويجري , لايمكن أن تكون استثنائية , ولا نادرة , ولا خارقة للعادة , وأنهم إنما حازوا ماحازوا بالسبب الذي أسلفته بعد تقدير الله وإرادته , وإلا ففي المجتمع من هو في سنهم , أو أكبر , ويملك من الموهبة والقدرات مايفوق مايملكه هؤلاء أضعافاً مضاعفة , ومع هذا فلايزال يراوح درجات السلم الوظيفي , وينتظر علاوة السنة , ولست هنا حاسداً لهم على شيء قد ساقه الله إليهم , لكني أتحسَّر على حال الأمة التي يكون فيها هؤلاء أهل شأن وهم كغيرهم في القدرات أو أقل , وغيرهم ربما كان أكثر حبا لدينه وولاته ووطنه .


حين جرى تعيين خالد التويجري مستشاراً , ومن ثم رئيساً للديوان , كنت أتصوَّر أننا مقبلون على مرحلة يجد الشباب فيها فرصتهم لتصحيح وضعهم , وحلِّ مشكلاتهم , كونه كان شاباً مثلهم , وكان إلى وقت قريب قبل تعيينه وهو يتجول بينهم في شوارع العليا , ويمارس مايمارسون , ويتعرض لما يتعرضون له , وكان يعرف كثيراً من دوافعهم , وأسباب لهوهم وعبثهم , لكن جاء الأمر بعكس ماتوقعت , فقد تفاقمت مشكلات الشباب , وكثرت صور الانحراف بينهم , وازداد الأمر تعقيداً , حتى جاء مالم نكن نتوقعه , ودهمت الأمة ثورات لم تكن في حسبانها , وتنادت الشعوب للانتفاض على الظلم الجاثم عليها , ولأننا في هذه البلاد ننعم بحمد الله بنعمة المنهج الصحيح , والمعتقد السليم , ونقوم على تطبيق الشريعة , مع التقصير والخطأ , وللعلماء مكانة في نفوس الناس , ولبلادنا خصوصية تختلف عن غيرها من سائر البلدان , فقد جنَّبنا الله بفضله شرَّ تلك الثورات , التي حرص أعداء البلد أن يطالنا شيء من شررها , وفي أثناء تلك الثورات , وبينما كانت الساحة محتدمة , وكان خادم الحرمين الشريفين شفاه الله يتلقى العلاج في أمريكا , فاجأنا خالد التويجري بمالم نكن نعهده من قبل , حيث دشَّن صفحة خاصة به في موقع الفيس بوك , وذكر السبب في تدشينها بقوله : " والسؤال: لماذا أشارك؟. والجواب على ذلك يكمن في أن هناك من استغل اسمي موهماً بأنه شخصي ، ولا أعلم ما مُراده من ذلك – سامحه الله -. ومُشاركتي اليوم هي واجب لا ترفاً .. هذا الواجب ينحصر تحديداً من قناعات بأن التواصل في زمن كثر فيه القيل والقال ، يتيح لهذا أو ذاك ، فرصة لتحقيق أغراض في نفسه دوافعها لا يعلمها غيره – سبحانه وتعالى - " , وهذا يعني أنه جاء مضطراً لهذا الموقع , وذلك خشية أن يساء إلى شخصه , وهذا حق من حقوقه , لكن يبدو أنه نسي سريعاً حيث جاءت رسالته الثانية بمعنى مغاير للمعنى الذي برَّر فيه سبب تواجده على الفيس بوك , فقد تضمنت رسالته الثانية ما نصه : " تمشياً مع توجهات سيدي خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - وتوجيهه الكريم ، بمتابعة هموم المواطنين من أبناءه وبناته في المملكة العربية السعودية ، دون حواجز تمنع هذا أو ذاك من إيصال مظلمة ، أو قضية لمقامه الكريم ، فقد تواجدتُ بينكم ـ كما قلت سابقاً ـ من منطلق مسؤولية المؤتمن أمام الله ثم ولي أمره ومليكه ، لإيصال صوت كل واحد منكم ، سواءً عن طريق المقابلة بالديوان الملكي ، أو إيصال ذلك برقياً ، أو عن طريق البريد ، أو التسليم مباشرة ، أو التواصل المباشر من خلال هذا المكان لمن لم تصل مظلمته أو قضيته لسيدي ـ يرعاه الله ـ لسبب أو آخــر. ومن هذا المنطلق فتواجدي هنا يكمن في علاقة المسؤول في أي قطاع من قطاعات الدولة تجاه خدمة المواطنين ، فهو مؤتمن على ذلك اتجاه من أوكل له المسؤولية والأمانة وأولاه الثقه سيدي خادم الحرمين الشريفين ـ يرعاه الله ـ، وفي ذات الوقت إحساسه بأنه مُحاسب من الله - جل جلاله - ثم أمام ولي الأمر عن أي تقصير، أو إهمال. ولذلك كله أحببت أن أنوه بالتالي أولاً : عند إرسال مظلمة، أو طلب ، أو نحوه ، عن طريق الإيميل التالي
thechief@royalcourt.me والخاص بأخيكم ، فآمل أن يوجه الخطاب إلى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يرعاه الله -. " .

إزاء ماورد في رسالتي خالد التويجري على الفيس بوك يتضح لك أن وراء الأكمة ماوراءها , فخالد في البداية يذكر أنه جاء ليمنع استغلال اسمه , ثم هو في رسالته الثانية يذكر أنه جاء بناء على توجيه خادم الحرمين الشريفين شفاه الله , وانطلاقا من الأمانة الملقاة على عاتقه وما أعظمها , وعلى كلٍّ فهل كان خالد صادقاً في زعمه أم هو من قبيل المناورات ؟ , الذي يظهر لي أن خالداً غير صادق في زعمه , والدليل على ذلك أنه قد حال دون خطاباتِ وطلباتِ ومقابلات ِكثير من أهل المظالم والمناصحات أن تصل للملك , بل بلغ به الأمر إلى أن يوجِّه بمنع دخول بعضهم للديوان , وذلك خشية من أن يتكشَّف للملك بعض ما يحاك في الخفاء , ولولا أني أعتقد أنه لاثمرة من ذكر أسماء من حدثت لهم مثل تلك المواقف لذكرتها , وإذا لزم الأمر فلكل حادث حديث .


ومما يؤكد أن خالداً لم يكن صادقاً في زعمه إيصال صوت المواطن , أنه هو من يقف خلف إغلاق بعض المواقع الإسلامية والشخصية , وبعض المنتديات الحوارية , وهي التي تحكي صوت المواطن بوضوح , وبلا رتوش , ولاتخضع لمقصات الرقيب , وحينما رُوجع في ذلك أشار إلى أن في بعضها تعليقات تمس مقام خادم الحرمين الشريفين شفاه الله , وهذا جميل منه لوكان صحيحاً , لكن مايجعلني أجزم بعدم صحته , أن ثمة مواقع أخرى , ومنتديات حوارية هي أشبه بالمراحيض في واقعها , ولها توجهات فاسدة لاتخفى , قد جاوزت المساس بمقام خادم الحرمين الشريفين شفاه الله , إلى المساس بالذات المقدسة , ومقام سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم , ومع هذا لم تنشط همة خالد للتوجيه بإغلاقها , بل إنه تمَّ فيها تناول مقام خادم الحرمين الشريفين شفاه الله , وذلك إبَّان فترة علاجه في أمريكا , حين تناولت خبر شراء أحد الفنادق الفرنسية , الواقع بالقرب من قصر الأليزية , مقابل مبلغ مالي ضخم تجاوز ملياري ريال سعودي , وهو فندق مشهور , وفيه من مظاهر الفساد مالايخفى , وتناولت شخص خادم الحرمين الشريفين شفاه الله بالإساءة والتجريح , نظراً لقرب أحد طرفي الصفقة منه , وصلته به , وقد يظن ظان أن في هذا مبالغة , وأن إقحام اسم خالد في إغلاق بعض المواقع مما يصعب تصديقه , لأنه لايعقل أن يكون أحد بمثل هذا المنصب فيتفرغ لملاحقة هذه المواقع , ولكن لعله يزول عجبه إذا علم أن خالداً ربما تدخل بما هو أقلُّ من ذلك كحذف بعض الموضوعات من بعض المواقع , ومن كان سيظل مترددا في ظنه فنقول وماعجبك ؟ , أليس يُنسب إغلاق قناة الأسرة إلى التوجيه الملكي الكريم , بحسب إجابة وزير الإعلام عن استفسار ورده بهذا الخصوص , مع أني أكاد أقسم بالله أن الملك شفاه الله ربما لم يسمع بقناة الأسرة من قبل , وليس هذا تقليلاً من قدره ومقامه شفاه الله , ولكني أعلم أنه مشغول بماهو أهم وأولى , فإن قيل : رفعت له تقارير حول ما تم التوجيه بحجبه وإغلاقه فوجه شفاه الله بإغلاقها , فيجاب عن ذلك : هنا المحكُّ , وفي هذا الخصام , إذْ كيف تنصرف همة هؤلاء الذين يُفترض فيهم أمانة النقل , ويعلنون أنهم ينطلقون من مسؤولية المؤتمن أمام الله ثم ولي أمره ومليكه , ثم لاينقلون له إلا مايروق لهم , ويتفق مع توجهاتهم , مما يعني أنهم يريدون فرض فكرهم ورؤاهم .


أنا لن أصدِّق خالداً في زعمه , إلا إذا صدَّق أحدنا أن جباناً أصيب بجنون العظمة , وصار يُحدِّث أصحابه في بعض مجالسه الخاصة أن فلاناً الوجيه , أو ذلك المسؤول , قد اتصل عليه وأنه – الجبان - أغلق السماعة في وجهه , مع أن هذا الجبان لو رأى ذلك الوجيه أو المسؤول لما تجرَّأ أن يضع عينه بعينه هيبة منه , ولربما ارتعدت فرائصه من رهبته وإجلاله , فكيف سيتجرأ على إغلاق السماعة في وجهه , إلا أن تكون السماعة سقطت من يده من شدة ما انتابه من الرهبة والهلع , فأراد أن يستأسد عند أصحابه بذلك , فزعم أنه أغلقها .


نعم إننا إن صدقنا ذلك الجبان بفعله , فيُمكن أن نصدِّق أن خالداً يريد بتصرفه التواصل مع المواطن , ولعل ما يؤكد صحة ما أقوله أن تلك الصفحة لم تدم طويلاً , فهل كانت لحاجة في نفس خالد ؟ , أم إن التوجيهات جاءت بإغلاقها ؟ , وهنا ينبعث سؤال آخر : لماذا أغلقت ؟ .


كنت أعتقد أن خالداً , ذلك الشاب الرومانسي , والشاعر ذا الإحساس المرهف , ساري اليمامة , والذي كان يكتب أيام الجعيثن , ويغني له محمد عبده بعض قصائده , إلى أن انضم له ماجد المهندس , الذي يقال إنه أحد من دخل التأريخ من باب واسع , حيث حصل على الجنسية السعودية بألحانه , وكيف لايحصل عليها وهو الذي لحَّن أغنية ساري , تلك الأغنية التي أنشدت في أوبريت الجنادرية 25 , وحظيت بهالة إعلامية , وتمجيد بالغ , وكانت الجنسية التي حرم منها عباقرة ودكاترة ومهندسون وخبراء ثمن ألحانها !!!!! ,



والله أعلم كم أنفق عليها بعد ذلك من أموال , وكم أهدر من طاقات , أقول : كنت أعتقد أن خالداً سيكون أكثر مرونة وجاذبية , ولم يدر في مخيلتي أنه سيستخدم أساليب أخرى , تتنافى تماماً مع مايجب أن يكون عليه ذوو الأحاسيس المرهفة .

قال البهلواني التافه محمد آل الشيخ : " فقد اتهمه بسذاجة بأمور لا تدخل تحت دائرة اختصاصه المالي والإداري ، فأصبح الديوان الملكي بالفهم الأحمدي لهيكلية الدولة هو ( الجهة المسؤولة ) عن جامعة الأميرة نورة مثلاً! " .


قلت : ما أبلغ هذه الحجة , وليهنك العلم يا حنكشة , وفي ظني أنك فتَّ على ذلك البرمكي , الذي يُحكى عنه أنه رغب في استخراج رخصة محاماة , فعرضت أوراقه على اللجنة , فكان فيها من امتنع لعدم انطباق الشروط عليه , مما اضطر صاحب الصلاحية لإعفاء عضو اللجنة , طمعاً في تحقيق رغبة البرمكي , لأنه لو أدركك وقتها لما احتاج إلى الرخصة , لكن عسى أن تلقى برمكياً لايستغنى عن حجتك الباهرة .


لقد آمنت أن خالداً لايتعدى دائرة اختصاصاته , وذلك بناء على ماقرره البهلواني , ولكن بحكم أن البهلواني خبير في تحديد الاختصاصات , لذا فإني أرغب إليه تحديد دائرة الاختصاص في كل من :


* إلغاء إعفاء مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المكلف بمكة مرتين .


* حجب موقع لجينيات , والساحة الحرة , وشبكة نور الإسلام , وغيرها من المواقع والمنتديات , التي تأكَّد بالفعل أن اللجنة المشكَّلة للمتابعة والحجب لاعلاقة لها بحجبها , ولم يصدر منها شيء بهذا الخصوص , وهيئة الاتصالات المعنية بالتنفيذ تؤكد أنها لم تتلق أمراً رسميا محرراً برقم وتأريخ , وإنما هي توجيهات شفوية .


* منع بث قناة الأسرة وإغلاقها , وقد كانت بداية الأمر بدعوى عدم وجود الرخصة , وحين ثبت لوزارة الإعلام والثقافة أن القناة تعمل بشكل رسمي , طالبتها بأقل من يوم واحد بالإغلاق وعدم البث , وخاطبت مدينة الإعلام في الأردن , وذكر الوزير كما أسلفت أن ذلك بتوجيه ملكي كريم , ولست أدري حقيقة هل بلغت قناة الأسرة في نشر الشر والفجور مبلغ قناة mbc , أو قناة روتانا , أو art, أو غيرها من قنوات الفجور والانحلال , التي صارت شامة سوداء في جبين كل سعودي وللأسف , ولماذا لم نشاهد توجيها ملكيا كريما بحسب دعوى الوزير يمنع بث تلك القنوات الهابطة الفاجرة ؟ .


* إحاطة الملك بما يدَّعيه بعض الوزراء والمسؤولين , من أن ما يقع منهم من مخالفات للنظام الأساسي للحكم , والسياسات العليا , مما يخالف الشريعة , ويثير الفتنة في البلاد , كان بتوجيهات عليا , و برغبة من الملك شفاه الله , وهل المختص عن نقل هذا التزوير يختلف عن من نقل كلام الشيخ سعد الشثري , ذلك الكلام اللطيف الناصح المهذَّب ؟ .


* إحاطة الملك شفاه الله بما يدور في الملتقيات والمهرجانات والفعاليات , التي تفتتح برعايته , من مخالفات يندى له جبين كل حر غيور , ولايقرها إلا من خفَّت ديانته , وضعفت أمانته , وشواهد هذا في معرض الكتاب , ومهرجان الجنادرية , وغيرها من الفعاليات , أكثر من أن تحصر , وأشهر من أن تُذكر , وهل يمكن أن يكون كلام الدكتور محسن العواجي مثلاً , في مقاله " قارون العصر " , أشد خطورة على المجتمع من روايات الشذوذ والفجور والإلحاد والردة , التي يزخر بها معرض الكتاب , ناهيك عن غيرها من الكتب المنحرفة الفاجرة , فضلاً عمَّا يقع في بعض الفعاليات المصاحبة , مما يحمل في ثناياه الشر , والسم الزعاف , وهل المختص بنقل ما كتبه الدكتور محسن , يختلف عن المختص بنقل ما تحويه بعض تلك المناشط من انحرافات عقدية وسلوكية وأخلاقية وسياسية ؟ .


* إحاطة الملك شفاه الله بما تضمه جامعة الملك عبد الله للعلوم , مما يخالف شريعة الله , وهي الجامعة التي كان يحلم بتحقيقها منذ أكثر من ربع قرن , ومعاذالله أن يكون تمنى تحقيق حلم يخالف شريعة الله , وهو الملك الذي لاتكاد تخلو كلمة من كلماته , ولا توجيه من توجيهاته , من الحث على الاستمساك بالشريعة تصريحاً أو تضميناً , وهل الإساءة إليه شفاه الله , بنسبة مايقع في الجامعة من مخالفات شرعية جسيمة , أقل من الإساءة إليه ببعض التعليقات التي تنشر في بعض المواقع الحوارية ؟ .


سأكتفي بهذا القدر , وإلا فلدي عشرات الأمثلة , مما نحتاج إلى معرفة دائرة اختصاصة , لأننا صرنا لاندري حقيقة , ونحتاج إلى من يرشدنا , من ذوي الخبرات والأفهام , من أمثال البهلواني التافه آل الشيخ .


ثم أعود إلى خالد , والحديث عن نزاهته وتواضعه , وهما بحسب ماذكره البهلواني , من الصفات التي عُرف بها خالد , وأنا حقيقة لا أريد أن أخوض في هذا الباب كما خاض فيه غيري , لكني سأضع استفهامات عسى ولعلَّ أن تفكَّ لغزاً قد حيَّرني كثيراً , منها على سبيل المثال :
1 – كم بلغت التكلفة الإجمالية لجامعة الملك عبدالله ؟ , وهل ما نراه قائماً منها يتناسب مع حجم ما أنفق فيها ؟ , وكم سينفق عليها لمعالجة ماتعرَّضت له من أضرار إبَّان سيول جدة ؟ , وهل بلغت نفقات أرقى الجامعات العالمية وأعرقها قريباً من حجم النفقات التي حظيت بها هذه الجامعة ؟ , وماهو مردودها على مجتمعنا السعودي بشكل خاص ؟.
2 – ما حال المدن الصناعية ؟ , وكم هي المبالغ التي أنفقت عليها ؟ , وهل سترى النور قريباً ؟ , وكم هي مدة العقد ؟ , وكم مضى منها ؟ .
3 – كم هي التكلفة الإجمالية لجامعة نورة بنت عبدالرحمن ؟ , وهل صحيح مايشاع من أن قيمة العقد تضاعفت على أساس اختصار مدة العمل ؟ , وإذا كانت وزارة المالية هي من أرسى المشروع على شركات التنفيذ وهي جهة الصرف فهل كانت تتصرف من تلقاء نفسها أم بعد مراجعة جهة أعلى ؟ .
4 – كم هي المطالبات التي رُفعت من قبل بعض ذوي الحقوق الشرعية والشخصية وتُقابل بأن الملك شفاه الله وجَّه بأن على أصحابها عرض ماعندهم على خالد التويجري ؟ , وهل صحيح ما يذكره بعض أصحاب تلك الحقوق ويؤكدونه من أن هذا التصرف اجتهاد من خالد ولاعلم للملك به ؟ .
واستفهامات أخرى , وحديث أشمل , ونقاط تحتاج إلى أن توضع فوق الحروف , وتتمة لدور بعض الشركاء في تلك الشركة , وكلها سأتناولها بحول الله تعالى في مقالة قادمة , أسأل الله جل في علاه أن يأذن بإتمامها عاجلاً .

[center]
اللهم أعذنا من الفتن , ماظهر منها وما بطن , واعصمنا بالكتاب والسنة , واجعلنا من أنصار دينك , وحملة لواء شريعتك , والذابين عن حياضها .
اللهم عليك بالفجرة المنافقين , والخونة الليبراليين , والرجس العلمانيين , و******* المفسدين .
اللهم اهتك سترهم , وزدهم صغارا وذلا , وأرغم آنافهم , وعجل إتلافهم , واضرب بعضهم ببعض , وسلط عليهم من حيث لايحتسبون .
اللهم اهدِ ضال المسلمين , وعافِ مبتلاهم , وفكَّ أسراهم , وارحم موتاهم , واشفِ مريضهم , وأطعم جائعهم , واحمل حافيهم , واكسُ عاريهم , وانصرمجاهدهم , وردَّ غائبهم , وحقق أمانيهم .
اللهم كن لإخواننا المجاهدين في سبيلك مؤيدا وظهيرا , ومعينا ونصيرا , اللهم سدد رميهم , واربط على قلوبهم , وثبت أقدامهم , وأمكنهم من رقاب عدوهم , وافتح لهم فتحا على فتح , واجعل عدوهم في أعينهم أحقر من الذر , وأخس من البعر , وأوثقه بحبالهم , وأرغم أنفه لهم , واجعله يرهبهم كما ترهب البهائم المفترس من السباع .


اللهم أرنا الحق حقاوارزقنا اتباعه , والباطل باطلا وارزقنا اجتنابه , ولاتجعله ملتبسا علينا فنضل .
اللهم أصلح أحوال المسلمين وردهم إليك ردا جميلا .
اللهم أصلح الراعي والرعية .


اللهم أبرم لهذه الأمة أمرا رشدا , واحفظ عليها دينها , وحماة دينها , وورثة نبيها , واجعل قادتها قدوة للخير , مفاتيح للفضيلة , وارزقهم البطانة الناصحة الصالحة التي تذكرهم إن نسوا , وتعينهم إن تذكروا , واجعلهم آمرين بالمعروف فاعلين له , ناهين عن المنكر مجتنبين له , ياسميع الدعاء .
هذا والله أعلى وأعلم , وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .


كتبه
سليمان بن أحمد بن عبدالعزيز الدويش
أبومالك

12 / 6 / 1432هـ




فيديو


http://www.youtube.com/watch?v=URnMcpTlRyM&feature=player_embedded







































































[/center]

_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السلطات السعودية تعتقل الشيخ سليمان الدويش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: