منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 فحص عيِّنات يومياً في المختبرات من المواد الغذائية والخضراوات بجدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: فحص عيِّنات يومياً في المختبرات من المواد الغذائية والخضراوات بجدة   الجمعة يونيو 10, 2011 6:22 am



بعد الكشف عن وجود مئات المزارع التي تُسقى بمياه المجاري

فحص عيِّنات يومياً في المختبرات من المواد الغذائية والخضراوات بجدة





أوصت اللجنة الخماسية المشكلة من المجلس البلدي بجدة لمعالجة مشاكل سوق الخضراوات والفاكهة إرسال عينات يومياً، يتم أخذها عشوائياً من المواد الغذائية التي تدخل السوق المركزي للخضراوات إلى مختبرات الجودة النوعية في ميناء جدة الإسلامي، بهدف بث الطمأنينة في قلوب سكان العروس في أعقاب الأنباء التي ترددت عن ري عدد من المزارع بمياه الصرف الصحي.


وأعلن رئيس اللجنة وعضو المجلس البلدي بسام بن جميل أخضر أن التوصية تأتي كإجراء مؤقت حتى يتم الانتهاء من إنشاء مختبر الورقيات بسوق الخضراوات والفاكهة بجدة، في ظل حالة القلق التي ترتاب الناس بعد الكشف عن أوراق رسمية تؤكد وجود مئات المزارع التي تسقى بمياه المجاري، مشدداً على أن اللجنة ماضية في طريقها للانتهاء من إنشاء مختبر للورقيات خلال الشهور المقبلة، يضمن الكشف على جميع المواد الغذائية التي تدخل سوق الخضراوات، ويساهم بالتالي في الحفاظ على صحة الجميع.


وشهد اجتماع اللجنة الخماسية الذي ترأسه أخضر مناقشات ساخنة، بحضور الدكتور ناصر محمد الجار الله رئيس أسواق النفع العام بأمانة جدة، وشيخ طائفة الدلالين بالسوق المركزي معتصم أبوزنادة، والمستثمر المشغل لسوق الخضار المركزي، وعدد من المهتمين بالقضية، إضافة إلى ماجد عسيري مدير العلاقات العامة بالمجلس.


وقال بسام أخضر: "إن المستثمر المشغل للسوق تعهد بتقديم دراسة جدوى كاملة خلال الأسبوع المقبل، تتضمن تكلفة مختبر الورقيات المزمع إنشاؤه والمكان المقترح والعمالة التي يتطلبها وعملية تشغيله لمدة عام كامل، كما سيتم دراسة عقود المختبرات الأخرى التي أنشأتها وزارة الشؤون البلدية والقروية في عدد من مدن ومناطق المملكة".


وأضاف: "أوصت اللجنة الخماسية بدعوة القطاع الخاص من الغرفة التجارية الصناعية بجدة لدعم وتطوير المختبر الذي سيعود بالنفع على منطقة مكة المكرمة بأكملها وليس مدينة جدة فقط، كما تقرر عقد اجتماع مع المسؤولين عن ميناء جدة الإسلامي للوقوف على تجربة مختبرات الجودة النوعية الموجودة بالميناء، وطرح رئيس شيخ طائفة الدلالين معتصم أبوزنادة موضوع وصول الخضراوات والفاكهة المستوردة عن طريق المطار أو المداخل البرية دون المرور على أي مختبر، الأمر الذي يشكل خطورة أخرى ينبغي الانتباه إليها".








_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فحص عيِّنات يومياً في المختبرات من المواد الغذائية والخضراوات بجدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: