منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 الدكتور النجيمي: إحداث يوم حنين جديد بطرق ملتوية وراء إثارة قيادة المرأة للسيارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: الدكتور النجيمي: إحداث يوم حنين جديد بطرق ملتوية وراء إثارة قيادة المرأة للسيارة    الإثنين مايو 30, 2011 10:17 pm



الدكتور النجيمي: إحداث يوم حنين جديد بطرق ملتوية وراء إثارة قيادة المرأة للسيارة















أكد الأستاذ الدكتور محمد بن يحيى النجيمي أن إثارة قيادة المرأة للسيارة في هذا الوقت هي إثارة غبية ...!!!! لماذا ؟؟ لأنها أثيرت وبعضا من التيار الليبرالي وهم صاحب الشأن في هذه الإثارة في أضعف درجاتهم .. وهذه الإثارة في الوقت ستفسره الجماهير أنه محاولة على الالتفاف للإجماع الوطني الذي حصل في محاربة المظاهرات الذي يسمى بيوم حنين , وكأن هؤلاء يريدون أن يحييوا هذا اليوم من جديد بطرق ملتوية .

وأضاف الدكتور النجيمي قائلا : الذين يحركون القيادة في الوقت الحالي ويطالبون النساء بالخروج وقيادة السيارة أنهم لما فشلوا في ( حنين ) فتحوا بابا آخر لما أقفل الباب الأول .

مشيرا إلى أن تيار ( حنين ) لما خسروا في مظاهراتهم ووقوف العلماء والمشائخ مع الدولة أرادوا أن يلتفوا على انتهاك الأنظمة بموضوع محسوم سلفا .. وأقول لهم إذا أردتم أن تقود المرأة فقدموا طلباتكم للجهات الرسمية للنظر إليها من جهة كبار العلماء ورجالات الدولة كما هو أي نظام .

وحول رأيه عن قيادة المرأة في الوقت الراهن قال : أصل القيادة للمرأة ( الإباحة ) ولكن العلماء لما نظروا في المصالح والمفاسد رأوا أن المفاسد أكثر ومن القواعد الشرعية " درء المفاسد مقدم على جلب المصالح " ,, وقد صدرت فتوى عام 90 م من قبل هيئة كبار العلماء تمنع قيادة المرأة للسيارة ووافقت عليها الدولة فاأصبحت نظاما من أنظمة الدولة ولايجوز لأي كائن كان أن ينتهك هذه الأنظمة , كما أوضح ذلك نائب وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز قبل أيام حينما أكد أن الأنظمة ستطبق في هذا المجال لكل مخالف .,



وبالتالي هؤلاء النسوة اللاتي ينتهكن هذا النظام بقيادتهن للسيارة سيفتح الباب على مصراعيه لكل من أراد أن ينتهك نظام من أنظمة الدولة , فمثلا الذين يريدون المظاهرات فهي ممنوعة بفتوى وبنظام من الدولة , وقد يأتي شخص ويقول أن هؤلاء ينتهكون الأنظمة بقيادة المرأة للسيارة فيعتزمون على إقامة المظاهرات من هذا الباب .

وعن مقارنته لركوب المرأة مع السائق وقيادتها أوضح الدكتور النجيمي أن كلا الأمرين فيهما ضرر , ولكن من غير الصواب أن تعالج الخطأ بخطأ آخر , والمرأة لايجوز لها أن تخلوا بسائق لوحدهما , ولكن إذا كان معها امرأة أخرى أو شخص آخر فلا بأس .

ونوه النجيمي في ختام حديثه قائلا : لابد أن تناقش قضية قيادة المرأة علميا والأخذ برأي الشعب السعودي , فلماذا أقلية تفرض على الشعب ماتريده , وأنا أجزم أن أغلب الشعب لايؤيد قيادة المرأة ... فكفى التفافا على الشعب وشقا للصف وإحداث يوم حنين جديد فالشعب واع ولايتقبل الالتفاف عليه .

























































_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدكتور النجيمي: إحداث يوم حنين جديد بطرق ملتوية وراء إثارة قيادة المرأة للسيارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: