منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 العبيكان يستنكر وصف الشريف بـ"الفاسقة" ويعترف: كنت عنيفا في مجال الدعوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: العبيكان يستنكر وصف الشريف بـ"الفاسقة" ويعترف: كنت عنيفا في مجال الدعوة   الإثنين مايو 30, 2011 10:13 pm

قال إن جلسات الشورى "مضيعة للوقت" وتمنى معرفة سبب منع"مصحفه المرتل"

العبيكان يستنكر وصف الشريف بـ"الفاسقة" ويعترف: كنت عنيفا في مجال الدعوة



تجنب الشيخ عبدالمحسن العبيكان الرد على أي أسئلة تحمل طابع الفتوى، خلال ظهوره في برنامج "لقاء الجمعة" على قناتي "روتانا خليجية" و "الرسالة"، وإذاعة "روتانا FM"، ورفض أن يفتي في قضية دفع الرشاوى التي تحدث في الأوساط الرياضية من أجل تحقيق منفعة للبلاد، أو الحكم فيما يتعلق باتهام مشجعين ومسؤولين لحكام الملاعب بأنهم يتقاضون رشاوى مقابل "الغش في تطبيق القانون"، متذرعاً بأن هذه المسائل فيها تفصيلات ولا يمكن الإفتاء فيها بشكل عام، كما تجنب الحديث عن سؤال حول قيادة النساء للسيارات داخل "أرامكو"، وقال: "أنا لم أزر أرامكو ولا يمكنني الحديث عن شيء لم أره".

وأعترض العبيكان على قيادة المرأة السعودية السيارة داخل وخارج المملكة، مطالبا بإنشاء وسائل للنقل العام، حتى يتاح لغير القادرين وغير الميسورين والمساكين أن يجدوا وسائل يركبونها توصلهم لأعمالهم ومشاويرهم، وتساعد في توصيل أبنائهم إلى الجامعات والمدارس.


وأستنكر العبيكان اتهام بعض الناس لمنال الشريف بأنها فاسقة، وقال " هذا لا يجوز، وعليكم مهاجمة الفعل، وترك الفاعل".


وحول هيئة كبار العلماء أوضح في حديثه للبرنامج الذي يقدمه عبدالله المديفر، أن الشيخ محمد بن عثيمين (يرحمه الله) كان أكثر علماً من أعضاء هيئة كبار العلماء ومع ذلك جلس لسنوات وهو غير عضو فيها، ولم يقلل ذلك منه ولا من علمه.


وأشار العبيكان إلى أنه لم يصدر بحقه قرار يمنعه من "الإفتاء"، وأن القرار كان يقصر الفتوى على أعضاء هيئة كبار العلماء ومن يأذن له الملك، وأنه أمتثل للأمر الملكي، لكنه لم يمنع من الإفتاء رسمياً - بحسب قوله -.


وحول أسباب إصراره على الفتوى في الوقت الذي يتدافعها العلماء، قال: "من يشكل عليه الأمر الشرعي أو يشك فيه هو من يدفع الفتوى عنه، أما العالم مثلي فيفتي فيه، ولو أن كل العلماء لم يفتوا لما وجد الناس من يعلمهم أمور دينهم، من لديه علم شرعي فعليه ألا يكتمه، لأن ذلك من كتمان العلم النافع".


وأعترف العبيكان أن أسلوبه في الدعوة لم يتغير وإنما تطور إلى الأحسن وقال "كنت عنيفاً في طريقتي في الدعوة، أما الآن فصرت هادئاً، وتغير هذا ناتج عن قناعة شخصية، فقد أدركت أن الدعوة باللين هي من أصل الإسلام".


وعن تجربته في مجلس الشورى، كشف أنه لم يكن يحضر كل الجلسات، لأنها تستهلك الوقت بموضوعات مكررة، وأوضح: "أنا رجل أحب أن اعمل، وجلسات الشورى مضيعة للوقت".


وفي ختام الحلقة تمنى العبيكان معرفة السبب وراء منع بث مصحفه المرتل في إذاعة القرآن الكريم، طارحاً هذا السؤال على وزير الإعلام السابق إياد مدني، "لأنه هو فقط من يعرف الإجابة".


_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العبيكان يستنكر وصف الشريف بـ"الفاسقة" ويعترف: كنت عنيفا في مجال الدعوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: