منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 خالد الفيصل يؤكّد: خدمة الوطن لا تقتصر على المنصب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: خالد الفيصل يؤكّد: خدمة الوطن لا تقتصر على المنصب   الإثنين مايو 23, 2011 10:22 pm

اتهم وسائل الإعلام بالتقصير في إبراز المشاريع التنموية في السعودية

خالد الفيصل يؤكّد: خدمة الوطن لا تقتصر على المنصب



رحّب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز بأي شكوى من أي مواطن في مكتبه في الإمارة أو الاتصال به هاتفياً.

وأوضح الأمير خالد الفيصل في لقائه بطلاب التعليم العالي والتعليم العام الذي عُقِد بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة بعد ظهر أمس الأحد أن محافظة جدة تشهد مشاريع عملاقة في كل المجالات، مضيفاً أنه رغم انتقادات أهالي تلك المحافظة لمدينتهم وكذلك انتقادات صحفها لها إلا أنها تبقى مزدهرة وهدفاً لكل سائح ومتمتع بإجازة.

وقال: "رغم الانتقادات إلا أن التسابق يبرهن على شيء واحد وهو أن هذه المدينة هي العروس يطمع في زيارتها كل سائح من داخل وخارج البلاد"، مؤكّداً على اهتمام الدولة بأن تبقى هذه المنطقة مركزاً اقتصادياً وسياحياً، حيث اعتمدت آلاف المليارات لإنجاز البنية التحتية بأقصى وقت ممكن، إضافة إلى أن هناك مشاريع في الكهرباء والطرق والشوارع، وكذلك المشروع الكبير الذي يهتم به خادم الحرمين الشريفين شخصياً، وهو مشروع "تصريف السيول والصرف الصحي".

وأشار الأمير خالد إلى أن هذه المشاريع تلامس الشباب، لافتاً إلى أن مياه التحلية وصلت كل محافظات المنطقة عدا محافظتين، حيث العمل جارٍ على إيصالها.

وقال: "إن كل محافظة بها مخططات تنموية ومخططات للجامعات والمعاهد المهنية والكليات، وهناك أراضٍ تُجهّز في كل محافظة لتسليمها للمدن الصناعية؛ للاستفادة منها في إقامة مصانع".

وتابع: "نعيش نقلة نوعية وحضارية واقتصادية ليس لها مثيل".

وعبر الأمير خالد الفيصل، عن سعادته البالغة بطلاب وطالبات مدينة جدة، مشيرا بأنه تم اكتشاف شبابنا وما فيهم من الجدية والوطنية والأخلاق الإسلامية خلال أزمات عامي 30 و31.


وقال أمير مكة المكرمة "اكتشفنا أنهم لا يقلون عن آبائهم وأجدادهم في تحمل المسؤولية، إن لم يتفوقوا عليهم، وهي حقيقة سجلها لهم التاريخ".


وطالب الأمير خالد الشباب بالمحافظة على ثروة هذا البلد الغالي، مشيرا بأن ما يبنى من منشآت ومشاريع للمستقبل هي للشباب والشابات، وحثهم على العناية بالنقلة التي تعيشها المملكة في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والرياضية وغيرها.


وتضمنت مداخلات الطلاب والطالبات بعض المطالب منها: إدراج مقرر البحث العملي ضمن مناهج التعليم العام والجامعات، وإيجاد أندية تعنى بالطفولة وذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى العناية بالآثار الدينية، وإعادة النظر في مراكز الأحياء، وإنشاء أندية شبابية.


وأجاب الأمير خالد على أسئلة الطلاب، فيما أحال بعضها إلى وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم بحكم الاختصاص، مؤكّداً في الوقت نفسه على أهمية الكتاب وضرورة وجود مكتبات عامة في الأحياء، فيما أعلن بدء عمل مكتبة الملك فهد بجدة في شعبان المقبل.

واتهم الأمير خالد الإعلام في ردّه على سؤال من أحد الطلاب يتعلق بالتقصير في إبراز المشاريع التي تنفِّذها الدولة ليس في منطقة مكة المكرمة، بل في جميع مناطق السعودية.

وقال: "الإعلاميون يتحججون بعدم توفّر المعلومة، بينما يتمكّنون من الحصول على الانتقادات بسهولة".


وسألت دانيا القرني عن إمكانية أن تكون المرأة السعودية وزيرة، ردّ الأمير خالد: "إن خدمة الوطن لا تقتصر على المنصب فقط".

كما وعد الأمير خالد بتخصيص يوم للمعاقين، حيث جاء ذلك في ردّه على سؤال لأحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.


_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خالد الفيصل يؤكّد: خدمة الوطن لا تقتصر على المنصب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: