منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 الحقوقية سعاد الشمري: أنا خريجة شريعة و كنت متزوجة من رئيس محكمة و كنت في بؤرة المؤسسة الدينية و كنت مؤمنة بكل أفكارها و مبادئها لدرجة إننا تأسسنا على مبدأ التكفير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: الحقوقية سعاد الشمري: أنا خريجة شريعة و كنت متزوجة من رئيس محكمة و كنت في بؤرة المؤسسة الدينية و كنت مؤمنة بكل أفكارها و مبادئها لدرجة إننا تأسسنا على مبدأ التكفير   الأحد مايو 22, 2011 9:30 pm







الحقوقية سعاد الشمري: أنا خريجة شريعة و كنت متزوجة من رئيس محكمة و كنت في بؤرة المؤسسة الدينية و كنت مؤمنة بكل أفكارها و مبادئها لدرجة إننا تأسسنا على مبدأ التكفير
















كشفت الناشطة الحقوقية "سعاد الشمري" " في حوار أجراه معها موقع الكتروني مصري نشر أمسالسبت " .. بأنها خريجة شريعة و كانت متزوجة من رئيس محكمة وأضافت أنها في بؤرة المؤسسة الدينية وأنها مؤمنة بكل أفكارها و مبادئها لدرجة إنها تأسست على مبدأ التكفير ، وبحسب تعبيرها متحدثة عن المجتمع


قالت: "كنا مخلصين في مظاهر العبادة و لست ادري إن كان هناك دين حقيقي في قلوبنا أم لا ".


واستطردت الشمري في الحديث قائلة: ظللنا على هذا الفكر لا يؤرقنا أي شئ حتى بدأ عصر العولمة فبدأ الناس في صدام ، أما أنا فصدمت عندما اخذوا مني ابنتي فجأة وقالوا شرع الله يقول إن الفتاة عندما تبلغ سبع سنوات يأخذها منها أبوها ، و لم استطع أن أتخلى عن الدنيا و مشاعرها و أبيع أمومتي من اجل إذا صبرت سأدخل الجنة ،و من هنا تمردت على الشرع .


و حتى أنال حقوقي طالبت بالطلاق ، ثم عدت للصحافة ، و بدأت اكتب عن مشاكل المجتمع والاعتداءات القانونية على النساء ، عملت مشاكل و قضايا بدأت الداخلية والمباحث تحقق في المشاكل التي ابحث فيها ، و في الأساس كنت مديرة مدرسة فتحولت المدرسة لدار وضمان اجتماعي لكل واحد يجيب مشكلته لي في المدرسة و زيادة في التمرد كنت أول سعودية تكشف عينيها.


و بعد ذلك تساءلت ماذا افعل هنا وراء الفاكس و البريد الالكتروني فالقضية اكبر مما أتصور، فبدأت الهجرة و ارتحلت إلى جدة.



وأضافت :بعد ذلك بدأت اخترق المؤسسة القضائية بسبب ظلم القضاء السعودي للمرأة و بدأت أترافع و كنت أول سعودية تترافع في المحاكم ، و بدأت أطالب للسماح للسعوديات لإعطائهم تراخيص مزاولة المحاماة ، و الآن قد صرح وزير العدل الحالي إن الوزارة ستسمح و هذا جعل القضاة يقبلون بنا و لكن كوكيلة شرعية .



بدأنا ننشر فكر الإصلاح من خلال نشر فكرة التغيير كعقيدة ربانية و كنا نقول حتى تكون مسلم لابد أن تتغير وإن الله لن يغيرك إلا إذا غيرت من نفسك . و قبل التغيير هناك التفكير ، و التفكير فريضة مثلها مثل الصلاة التفكير و التغير وجهان لعملة واحدة . لابد أن نوعي الناس من وجهة نظر الدين . بعض الليبراليين ينتقدونني من استخدام الدين فأقول لهم إننا في مجتمع متدين محافظ لابد و أن نحدثهم من منطق ديني.



وعن سؤال ..ما هي علاقة الليبراليين السعوديين بالأسرة الحاكمة و ما هو موقفهم من ثورة حنين؟



قالت الناشطة السعودية : أن الليبراليين السعوديين يحبون ملكهم و لا يردون أحزاب أو سلطة هم قط يريدون أن تستمر الحكومة في نهجها الإصلاحي الذي بدأ منذ عهد الملك عبد الله .


و أن تعطينا الحرة فننشر فكرنا . أما ثورة حنين أعتقد إنها خدعة نتية و احتمال أن تكون لعبة استخباراتية حتى يتم تدعيم فتوى بتحريم الثورات لان الأسماء المذكورة لا نعرف عنها شئ .


أما أول إضراب قمنا به كان من أجل مخلف دهام وهو الذي تبنى الدفاع عن الأقليات في السعودية و انتقد رجال الدين دخل السجن ،و لا زلنا نطالب بالإفراج عنه .



ماذا عن شبكة الليبرالية السعودية ؟



تأسست شبكة الليبرالية السعودية على يد رائف بدوي منذ عام و نصف وهو الآن مطارد و حساباته مجمدة بسبب الإساءة لرموز الدين . مبادئنا في الشبكة الدفاع عن المرأة و الطفل ، الدفاع عن حرية الرأي و أصحاب الكلمة و سجناء الرأي ، تصحيح المفاهيم الخطأ سواء الدينية أو المفردات فمثلا يساوي رجال الدين بين اللبراليين و الدعارة .



وعن سؤال آخر حول تأثير الفكر الديني المتشدد على الفكر الوطني ؟



أجابت "الشمري " بالقول" بنعم" وأشارت أن الفكر الديني يقول إن السلام الوطني حرام لأن الموسيقى مزمار الشيطان و تعليق صورة الحاكم حرام لأننا قد نصر مثل أصحاب الكهف و نمجده .


و بعد الحركات الإرهابية اكتشفت الحكومة إن الانتماء للوطن غير موجود لدى السعوديين . و قد حققت الحكومة إنجاز لصالح الانتماء الوطني في الست السنوات الأخيرة لكن لازال هذا الانتماء بين الحلال و الحرام .الآن العلم السعودي أصبح يرفع على كل منشأة سعودية و العيد القومي إجازة رسمية كما يسجل عدم وضع صورة الحاكم كمخالفة .



_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحقوقية سعاد الشمري: أنا خريجة شريعة و كنت متزوجة من رئيس محكمة و كنت في بؤرة المؤسسة الدينية و كنت مؤمنة بكل أفكارها و مبادئها لدرجة إننا تأسسنا على مبدأ التكفير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: