منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 العمالة المنزلية في السعودية الى أزمة كبيرة .. الفلبين واندونيسيا الباب مغلق تماما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: العمالة المنزلية في السعودية الى أزمة كبيرة .. الفلبين واندونيسيا الباب مغلق تماما   الأحد مايو 22, 2011 6:03 pm

هل يتجه السعوديون لدول اخرى العمالة المنزلية في السعودية الى أزمة كبيرة .. الفلبين واندونيسيا الباب مغلق تماما







مع ايقاف السلطات السعودية لاستقدام العمالة الاندنوسية والفلبينية يبدو ان سوق العمالة المنزلية ستصيبه ازمة قاسية .
فمع اعتماد البيوت السعودية على الخادمات القادمات من شرق اسيا يبدو ان الباب سيضل مغلقا وسيتسبب في مشاكل عدة .

وتتعدد الاسباب من بلد الى اخر الا ان المشكل الدائمة هي في الرفع المتزايد للرواتب والتي لا تتحملها الاسر السعودية التي تبحث عن عمالة رخيصة .

اوكشف تقرير نشر اليوم الخميس عن ان التعاقد مع عاملات منزليات من الفيليبين للعمل في السعودية لا يزال متعثراً بسبب خلاف البلدين على 190 دولار، حيث تريد الفيليبين دفع راتب 400 دولار للخادمة فيما يصر الجانب السعودي على مبلغ 210 دولار.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، قال مدير إدارة الفيليبينيين العاملين في الخارج كارلوس كاو إن التعاقد مع عاملات منزليات للعمل في السعودية لا يزال متعثراً، بعدما فشل الجانبان الشهر الماضي في التوصل إلى توافق على اقتراح الجانب السعودي خفض أجور العاملات المنزليات الفيليبينيات من 400 دولار إلى 210 دولارات.

وكانت السعودية أوقفت استقدام الفيليبينيات في مارس/آذار الماضي احتجاجاً على الشروط "التعجيزية" التي وضعتها السلطات في مانيلا.

وقال كاو في تصريحات نشرتها صحيفة "صن ستار مانيلا" الفيليبينية "لا يزال التعاقد مجمداً لأن السعوديون يريدون خفض الحد الأدنى للراتب الذي وضعناه من 400 دولار إلى 210، وهو أمر رأيناه غير مقبول. ولن نوافق على أي شيء يقل عن 400 دولار".

وأضاف أن الجانب السعودي وافق على أن يذكر المخدم عنوانه الكامل في العقد، بدلاً من الترتيبات السابقة التي كان يكتفي فيها بذكر رقم صندوق البريد الخاص بالمتعاقد مع العاملة المنزلية.

وأوضح أن بعض الراغبين في التعاقد مع عاملات منزليات فيليبينيات وافقوا على تزويد شركات التخديم الفيليبينية بخريطة "كروكي" لمنازلهم، وعلى الالتزام بأن راتب رب الأسرة لا يقل عن 15 ألف ريال شهرياً.

وذكر المسؤول الفيليبيني أن وزيرة العمل في بلاده روزاليندا بالدوز ستلتقي نظيرها السعودي على هامش اجتماع لمنظمة العمل الدولية يعقد في يونيو/حزيران المقبل.

ووفقاً لدراسة حديثة نشرت نتائجها في ديسمبر/كانون الأول 2010، فإن 89 في المائة من منازل الأسر السعودية توجد فيها خادمة واحدة على الأقل، كما أوضحت الدراسة أن 79 في المائة من الخادمات غير عربيات.

ووفقاً لتصريحات سعودية رسمية، تعتبر المملكة سوقاً كبيراً للعمالة الفلبينية؛ حيث يوجد ما يقارب مليون عامل وعاملة من الجنسية الفلبينية.




_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العمالة المنزلية في السعودية الى أزمة كبيرة .. الفلبين واندونيسيا الباب مغلق تماما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: