منتديات سفينة الثقافة العامة
أهلاً وسهلاً بك في منتديات سفينة الثقافة...يسعدنا ان تنضم الى اسرتنا..

منتديات سفينة الثقافة العامة

معآآ لـمنتدى أفضل ..
 
الرئيسيةالرئيسية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
أهلا وسهلا بكم في منتديات.. العنكي.. الثقافيه.. نرحب بالاعضاء جميعآآ منتظرين المشاركات.. وابداء الآراء في الثيم الجديد.. دمتم بكل خير.. ادارة المنتدى..

شاطر | 
 

 الشيخ عبدالله المطلق: المتوفى بمرض السرطان شهيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو مهدي
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°
°ˆ*¤§(عنكي مدير المنتدى)§¤*ˆ°


الأوسمه :
ذكر
عدد الرسائل : 11986
العمل/الترفيه : Budget Specialist
المزاج : Always Great
نقاط : 28110
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: الشيخ عبدالله المطلق: المتوفى بمرض السرطان شهيد   السبت مايو 21, 2011 9:17 pm







حذَّر من أدعياء الطب الشعبي الذين لم يُعرف لهم علم

الشيخ عبدالله المطلق: المتوفى بمرض السرطان شهيد



اعتبر الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق - المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء- الموت بمرض السرطان شهادة، مبيناً أن مريض السرطان مثل مريض الطاعون والبطن والسل، مما ورد فيها نص عن رسول الله، فعن أبي هريرة قال: "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما تعدون الشهيد فيكم؟ قالوا يا رسول الله من قُتل في سبيل الله فهو شهيد، قال: إن شهداء أمتي إذاً لقليل، قالوا: فمن هم يا رسول الله؟ قال: من قتل في سبيل الله فهو شهيد ومن مات في سبيل الله فهو شهيد ومن مات في الطاعون فهو شهيد ومن مات في البطن فهو شهيد". رواه مسلم.

وأكد المطلق خلال استضافته لوفد من مرضى الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان والمتعافين، يصاحبهم عددٌ من مسؤولي الجمعية على عدد من النقاط الشرعية التي ترفع من درجة الروح المعنوية لدى المرضى، كالصبر والاحتساب على ما ابتلاهم الله به، بالإضافة إلى الحذر من السخط والتلفظ بما لا يليق بالإيمان بقضاء الله وقدره، مؤكداً بما استشهد به من آية كريمة على أن صبر المسلم على المصائب إنما هو من ثمرات الإيمان الصادق بالله وبما قدَّره على الخلق، فلا يحق للمؤمن إلا أن يرجو ما عند الله من الثواب الذي وعد به الصابرين الصادقين.


وأكد على فعل الأسباب ومنها التداوي بما يسره الله من العلاج المنظم المعترف به في الطب، وحذر من ترك ذلك إلى العلاج عند من لا خبرة له من أدعياء الطب الشعبي، الذين لم يُعرف لهم علم ولا تجربه.

وأضاف الشيخ المطلق أن الابتلاء بهذا المرض فيه فائدة عظيمة للعبد، وخصوصاً المقصرين الغافلين ليستعدوا ويتزودوا للدار الآخرة بالأعمال الصالحة والتوبة النصوح، والتخلص من الآثام والاستعداد للقاء الله -عز وجل- مبيناً أن لقاء الله بعد هذا الابتلاء أفضل من أن يموت العبد وهو غافل دون أي سابق إنذار ولم يتخلص من الآثام، وأن مرض السرطان نعمة على العبد باستغلاله ما تبقى من حياته بعمارة آخرته بالأعمال الصالحة والعودة إلى الله والإكثار من الاستغفار والندم على ما فات، وأن يكون في أتم الاستعداد للانتقال إلى الدار الآخرة في كل وقت وعلى أية حال.












































_________________
Smile Today , Cry any other Day
]
لا تكتب إنشاء الله بل أكتب إن شاء الله
إدارة المنتدى تتمنى لكم طيب الإقامة وترحب بإقتراحاتكم وتستقبل شكاواكم على مدار الساعة عبر المراسلات من داخل المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشيخ عبدالله المطلق: المتوفى بمرض السرطان شهيد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سفينة الثقافة العامة :: .•:*¨`*:•. ][العنكي الـمنـتـديـات الـعـامـة][.•:*¨`*:•. :: ملتقى اخر الأخبار والاحــــداث-
انتقل الى: